رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«استجيبوا لنداء بيطري».. مطالب بإعادة التكليف للخريجين تغزو «تويتر»

«استجيبوا لنداء بيطري».. مطالب بإعادة التكليف للخريجين تغزو «تويتر»

محمد الوكيل 22 مايو 2019 10:49

طالب عدد من طلاب كليات الطب البيطري، بإعادة تعيين خريجي طلاب الكلية وفتح باب التكليف المغلق منذ عام 1995 من جديد.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "استجيبوا لنداء بيطري"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

وطالب عدد من خريجي كلية الطب البيطري، بوجود وزارة مستقلة للثروة السمكية، فيما أكد آخرون على ضرورة إعادة التكليف مرة أخرى، بطريقة مختلفة، حتى لا تتحمل الدولة أعباء جديدة.

وأكد النقيب العام للأطباء البيطريين، الدكتور خالد العامرى، إن ما يطالب به طلاب وخريجى كليات الطب البيطرى فى مصر، من الحكومة ومتخذي القرار، لإعادة تكليفهم يعد أبسط حقوقهم، وحق مهنتهم، ومن أجل مستقبل أفضل، مطالبًا جميع النقابات الفرعية بنقبائها ومجالسها بجميع المحافظات دعمهم لهذا المطلب.

 

وأوضح العامري، في تصريحات صحفية، أنه يوجد 9 آلاف طبيب بيطرى فقط مُعينين الآن، وفي خلال 5 سنوات من الآن سينهار هذا العدد إلى 4 آلاف طبيب بيطرى فقط، لافتًا إلى أن 150 طبيبا بيطريا فقط، معنيين بالتفتيش على الأغذية على مستوى مصر، وهو عدد غير كافي للتفتيش على الفنادق والقرى السياحية والمستشفيات البشرية، وأنه يوجد في القاهرة 8 أطباء بيطريين فقط، والجيزة 6 أطباء بيطريين، وهي أعداد غير كافية لضمان وصول الغذاء الآمن للإنسان.

 

وأضاف أن ذلك يتطلب تدخلاً سريعًا وعاجلاً لتعيين أطباء بيطريين بجهات التفتيش، لارتباط ذلك بصحة الإنسان، خاصة أنه بتلك الأعداد لكي يقوم الطبيب البيطري بإجراء تفتيش على منشأة يحتاج إلى 3 سنوات للمرور مرة ثانية عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان