رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

البرادعي: السودان تتفاوض على شكل نظام الحكم.. ومغردون: «لا ديمقراطية مع العرب»

البرادعي: السودان تتفاوض على شكل نظام الحكم.. ومغردون: «لا ديمقراطية مع العرب»

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

البرادعي: السودان تتفاوض على شكل نظام الحكم.. ومغردون: «لا ديمقراطية مع العرب»

محمد الوكيل 20 مايو 2019 10:25

رأى الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، أن هناك تفاوض بين المجلس العسكري السوداني، وقوى الحرية والتغيير، حول الشكل العام للنظام السوداني.

 

"البرادعي" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "التفاوض اليوم بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير في السودان يدور حول أهم نقطتى خلاف بالنسبة لشكل نظام الحكم في دول الربيع العربي".

 

وتابع: "دور القوات المسلحة فى الحياة المدنية، وترسيم الحدود بين الدين والدولة، آمل أن يتعلم الجميع من أخطاء الماضي".

وتفاعل عدد كبير من رواد "تويتر" مع تغريدة البرادعي، حيث رأى البعض أن هناك من يسعى للقضاء على الديمقراطية في الوطن العربي، كما تمنى آخرون أن تنتهي السودان من هذه الفترة الانتقالية في أسرع وقت.

وأعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عن استئناف التفاوض مع قوى إعلان الحرية والتغيير، التي تقود الاحتجاجات في البلاد، في القصر الجمهوري، بعد توقف دام ثلاثة أيام، إثر تعليق المجلس للحوار نتيجة الأحداث التي شهدها محيط الاعتصام خلال الأسبوع الماضي.

 

وقال المجلس في بيان، مساء الأحد: "بدأت الآن جولة التفاوض بين المجلس العسكري الانتقالي، وقوى إعلان الحرية والتغيير بالقصر الجمهوري".

 

وأوضح المجلس  أن المفاوضات التي تم تعليقها ليل الخميس الماضي، قد استؤنفت بالقصر الجمهوري مع قوى إعلان الحرية والتغيير التي أكدت موقفها المؤيد لمواصلة التفاوض.

 

ويشهد السودان، حاليا، مرحلة انتقالية بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير، يوم 11 أبريل الحالي، إثر حراك شعبي.

 

وتولى مجلس عسكري انتقالي مقاليد الحكم لفترة انتقالية، برئاسة وزير الدفاع السابق عوض بن عوف، الذي لم يلق قبولا من مكونات الحراك الشعبي ما اضطره بعد ساعات لمغادرة موقعه مع نائب رئيس المجلس، رئيس الأركان السابق كمال عبد الرؤوف الماحي، ليتولى قيادة المجلس المفتش العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان