رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 صباحاً | الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م | 23 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. غضب سعودي عارم بـ «تويتر» بسبب حادثة تحرش بفتاة في الدمام

بالفيديو.. غضب سعودي عارم بـ «تويتر» بسبب حادثة تحرش بفتاة في الدمام

سوشيال ميديا

تحرش بالسعودية

بالفيديو.. غضب سعودي عارم بـ «تويتر» بسبب حادثة تحرش بفتاة في الدمام

محمد الوكيل 11 مايو 2019 10:15

سادت حالة من الجدل بالمملكة العربية السعودية، عقب تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق حادثة تحرش جديدة بفتاة في متجر صغير بمدينة الدمام.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "تحرش جنسي بفتاة الدمام"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأبدى رواد "تويتر" بالسعودية، غضبهم الشديد من انتشار وقائع التحرش في المملكة، مطالبين بالتصدي لمثل هذه الأفعال بكل قوة، فيما طالب آخرون بالتشهير بمثل هذه الحالات، حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

وأثار مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، غضبًا بين مواطني المملكة، بعدما وثق حادثة تحرش جديدة بفتاة في متجر صغير (بقالة) بمدينة الدمام في المنطقة الشرقية.

 

وتظهر في الفيديو فتاة ترتدي العباءة السعودية التقليدية السوداء، وتضع نقابًا على وجهها داخل البقالة، عندما قام أحد المتواجدين في البقالة بالالتصاق بجسمها خلال خروجها من المكان وسط صدمة واضحة بدت عليها من فعلته.

ولم يصدر تعليق رسمي من النيابة العامة السعودية حول الحادثة وما إذا كانت قد بدأت التحقيق بها كما هو متوقع في حوادث كهذه.

 

وكان تدخل مماثل من النيابة العامة قد قاد يوم أمس الجمعة للقبض على شاب تحرش بفتيات داخل سيارة في قرية القصيبي بمحافظة الخبر في المنطقة الشرقية بعد أن وثقت إحدى الفتيات في السيارة بكاميرا هاتفها الجوال الحادثة التي أثارت ردود فعل غاضبة في المملكة.

 

وبدأت السعودية العام الماضي تطبيق نظام جديد لمكافحة التحرش، يتضمن فرض عقوبات مشددة تتضمن السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات وغرامات مالية باهظة، بعد سنوات طويلة من مطالبة شريحة واسعة من السعوديين بإقرار نظام صارم لردع المتحرشين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان