رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«قرا صائب».. هكذا تفاعل رواد «تويتر» مع إيقاف مدحت شلبي عن التعليق الرياضي

«قرا  صائب».. هكذا تفاعل رواد «تويتر» مع إيقاف مدحت شلبي عن التعليق الرياضي

سوشيال ميديا

مدحت شلبي

«قرا صائب».. هكذا تفاعل رواد «تويتر» مع إيقاف مدحت شلبي عن التعليق الرياضي

محمد الوكيل 25 أبريل 2019 17:43

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع قرار نقابة الإعلاميين، بإيقاف المعلق الرياضي مدحت شلبي، وعدم تعليقه على أي مباريات حتى نهاية الموسم الكروي الحالي.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "مدحت شلبي"، حصل على المركز الثاني ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأشاد عدد من رواد "تويتر" بالقرار، واصفين إياه بـ "الصائب"، فيما رأى عدد قليل من المغردين، أن تعليق مدحت شلبي، جاء بصورة عفوية، ولا يستحق الإيقاف لنهاية الموسم.

وكشف الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، أن مجلس إدارة النقابة اتخذ قرارًا بإيقاف الكابتن مدحت شلبي معلق مباراة بيراميدز والزمالك لنهاية هذا الموسم وعدم تعليقه على أية مباريات هذا الموسم لما صدر منه من تجاوزات مهينة وغير أخلاقية أثناء تعليقه على المباراة تخالف ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني للإعلاميين.

 

وأضاف سعدة، أنه سيتم مخاطبة قطاع قنوات النيل المتخصصة لتنفيذ القرار مع ضرورة تقدم الكابتن مدحت شلبي بأوراقه للنقابة لتوفيق وضعه بالحصول على تصريح مزاولة مهنة محدد المدة حتى يستطيع مزاولة المهنة وفقًا للقانون ٩٣ لسنة ٢٠١٦ الذي يُجرم مزاولة المهنة بدون الحصول على تصريح من النقابة.

 

وطالب نقيب الإعلاميين، جميع المعلقين بالإعلام العام والخاص بسرعة التقدم للنقابة للحصول على تصريح مزاولة مهنة.

اعلان