رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 مساءً | الأربعاء 22 مايو 2019 م | 17 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«أمنستي»: إعدام السعودية لـ 37 مواطنا انتهاك صارخ للقانون الدولي

«أمنستي»: إعدام السعودية لـ 37 مواطنا انتهاك صارخ للقانون الدولي

سوشيال ميديا

الملك سلمان وولي العهد

في سلسلة تغريدات..

«أمنستي»: إعدام السعودية لـ 37 مواطنا انتهاك صارخ للقانون الدولي

محمد الوكيل 24 أبريل 2019 11:00

أدانت منظمة العفو الدولية، تنفيذ السلطات السعودية، أمس الثلاثاء، أحكامًا بالإعدام بحق 37 سعوديًا في خمس مناطق مختلفة بعد إدانتهم بتهم متعلقة بالإرهاب.

 

وذكرت المنظمة الحقوقية في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "إن الإعدام الجماعي الذي نفذته السعودية ما هو إلا مؤشر مروع على أنه لا قيمة لحياة الإنسان لدى السلطات التي تستخدم عقوبة الإعدام، بشكل منتظم، كأداة سياسية لسحق المعارضة من الأقلية الشيعية في البلاد".

وتابعت: "ويعدّ إعدام السعودية لـ ٣٧ شخص في أعقاب محاكمات جائرة بحقهم والحكم على عبد الكريم الحواج بالإعدام على خلفية "جرائم" ارتكبها عندما كان دون سن الـ ١٨، انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي".

وأضافت: "والسعودية من الدول الخمس الأوائل في العالم التي تنفذ عمليات إعدام وقد نفذت منذ بداية العام ١٠٤ عملية إعدام، ومنظمة العفو الدولية تناهض عقوبة الإعدام في جميع الأحوال دون استثناء، بغض النظر عن طبيعة الجريمة، أو صفات المذنب، أو الأسلوب الذي تستخدمه الدولة في إعدام السجين".

ونفذت السلطات السعودية أمس الثلاثاء، أحكامًا بالإعدام بحق 37 سعوديًا في خمس مناطق مختلفة بعد إدانتهم بتهم متعلقة بـ "الإرهاب"، بعد ثلاث سنوات على إعدام 47 شخصا بينهم رجل دين شيعي، في قضية أدت إلى قطع العلاقات مع طهران.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، في بيان لها، إنه تم تنفيذ أحكام الإعدام في خمس مناطق هي العاصمة الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومنطقة القصيم (وسط) والمنطقة الشرقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان