رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 صباحاً | الاثنين 14 أكتوبر 2019 م | 14 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

«واتساب» يفاجئ مستخدميه بـ 3 تحديثات جديدة خارج التوقعات

«واتساب» يفاجئ مستخدميه بـ 3 تحديثات جديدة خارج التوقعات

محمد الوكيل 13 أبريل 2019 11:12

طرح تطبيق المراسلات "واتس اب"، أكثر من 11 ميزة، خلال الربع الأول من عام 2019، فلم يمر أسبوع دون الإعلان عن ميزة جديدة، لتسهيل عملية المحادثة بين الأشخاص وبعضها.

 

وتتضمن قائمة التحديثات الطويلة ميزة جديدة تقصر الكثير من عملية الكذب والنصب على المستخدمين، وهي ميزة البحث عن الصور من خلال محرك البحث، بحسب ما نشر في مدونة "beta" الخاصة بالواتساب.

 

تتيح هذه الميزة للمستخدمين البحث في صورة على الويب تلقوها في محادثة ، مما يساعد المستخدم بدوره على فهم ما إذا كانت الصورة التي تلقوها وهمية، ولا تزال هذه الميزة قيد التطوير.

 

ومن الميزات التي أعلن عنها "واتس اب"، عدم إعادة توجيه الرسائل بشكل متكرر في المجموعات، من شأنها أن تبلغ إذا تم مشاركة رسالة أكثر من أربع مرات، في حين سيتمكن مسؤولو المجموعة من تحديد ما إذا كانوا يريدون من أعضاء المجموعة مشاركة الرسائل التي يتم إرسالها بشكل متكرر في مجموعتهم.

 

كما أضاف "واتس اب" ميزة تجاهل الدردشات المؤرشفة، حيث يتغير ذلك عن طريق الاحتفاظ بالرسائل المؤرشفة في الأرشيف حتى إذا تلقى المستخدم رسالة جديدة في الدردشة، لا تصل إليه الرسائل المزعجة.

 

يذكر أن أغلب هذه الميزات الإضافية لا يزال بعضها قيد التطوير ولا يوجد جدول زمني لموعد توفر هذه الميزات في تطبيق WhatsApp.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان