رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 صباحاً | الجمعة 18 أكتوبر 2019 م | 18 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

البرادعي يغرد عن عمليات طرابلس.. ورواد «تويتر»: لماذا نعتمد على الغرب؟

البرادعي يغرد عن عمليات طرابلس.. ورواد «تويتر»: لماذا نعتمد على الغرب؟

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

البرادعي يغرد عن عمليات طرابلس.. ورواد «تويتر»: لماذا نعتمد على الغرب؟

محمد الوكيل 06 أبريل 2019 09:54

علق الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق، على العمليات العسكرية التي يقودها المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، لتحرير العاصمة الليبية طرابلس.

 

البرادعي قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "نصرخ دائمًا ونطالب "المجتمع الدولي" بالتدخل لحل مشاكلنا، وعندما تؤكد الأمم المتحدة أنه لايوجد حل عسكري فى ليبيا أو اليمن، وأنه لابد من الحوار نبدأ في الهجوم عليها وعلى مبعوثيها ونستكمل القتال، ثم نعود بعد فترة ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل وهلم جرا".

وتفاعل عدد كبير من رواد "تويتر" مع تغريدة البرادعي، حيث رأى البعض أن المجتمع الدولي لا يخدم سوى مصالحه فقط، وهو أحد أسباب أزمات الدول العربية، فيما تساءل آخرون عن أسباب عدم اعتماد المنطقة العربية على نفسها لإنهاء أزماتها.

ونددت الأمم المتحدة والقوى الكبرى بتجدد القتال في ليبيا بعد زحف قوات المشير خليفة حفتر من الشرق واشتباكها مع المؤيدين للحكومة المعترف بها دوليا في العاصمة طرابلس.

 

وبدأت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أول أمس الخميس، تحركاتها نحو مدينة طرابلس، لاستعادة السيطرة عليها وتطهيرها من الميليشيات المسلحة.

 

وأعلنت قيادة الجيش الوطني الليبي، أمس الجمعة، أنها سيطرت على مطار مدينة طرابلس الدولي، وبعض المناطق الأخرى مثل قصر بن غشير ووادي الربيع وسوق الخميس بطرابلس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان