رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 مساءً | الخميس 18 أبريل 2019 م | 12 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«سلامًا على أرض لا ترى السلام»... تنديد عربي واسع بالقصف الإسرائيلي لـ غزة

«سلامًا على أرض لا ترى السلام»... تنديد عربي واسع بالقصف الإسرائيلي لـ غزة

محمد الوكيل 26 مارس 2019 09:29

ندد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالغارات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على أماكن متفرقة من قطاع غزة، الليلة الماضية.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "غزة تحت القصف"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وندد رواد "تويتر" في مصر والوطن العربي، بالغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، سائلين الله لهم الثبات في مواجهة الأعداء، فيما ندد آخرون بالموقف العربي تجاه القضية الفلسطينية.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الليلة الماضية، شن غارات عبر الطائرات والمدفعية التابعة له على أهداف متفرقة في قطاع غزة، بعد أقل من ساعة على إعلان الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة، موافقتها على وقف لإطلاق النار برعاية مصرية.

 

وقصفت الطائرات الإسرائيلية، موقعين لحركة حماس، شمال ووسط غزة، كما قصفت مرصدين عسكريين تابعين لحماس جنوب قطاع غزة، فيما شنت أكثر من 8 غارات، على أراضٍ زراعية في مناطق مختلفة من محافظات القطاع.

 

وأدى القصف الإسرائيلي، لسقوط 7 مصابين في صفوف الفلسطينيين بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، كما أدى القصف لانقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، بعد أن أصاب القصف الإسرائيلي أحد محولات الطاقة الرئيسية فيها.

 

وكانت الطائرات الإسرائيلية، قد قصفت مواقع عسكرية ومبنى يضم مقر رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، وبناية سكنية تضم مقرًا لشركة تأمين فلسطينية، كما دمر مبنى يضم مقرًا لمدرسة تعليم لسياقة السيارات، فضلاً عن استهداف ميناء خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وفي سياق متصل، واصلت الفصائل الفلسطينية المسلحة قصف المدن والبلدات الإسرائيلية المحتلة المحاذية لقطاع غزة، حيث وسعت دائرة النار التي تستخدمها بقصف مدينة عسقلان، وكان الرد الأولي للفصائل مقتصراً على قصف مدينة سديروت ومستوطنة أشكول.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان