رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الأحد 21 أبريل 2019 م | 15 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

البرادعي عن «قرار الجولان»: أتمنى ردًا مناسبًا يحفظ لنا ما تبقى من كرامة

البرادعي عن «قرار الجولان»: أتمنى ردًا مناسبًا يحفظ لنا ما تبقى من كرامة

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

البرادعي عن «قرار الجولان»: أتمنى ردًا مناسبًا يحفظ لنا ما تبقى من كرامة

محمد الوكيل 22 مارس 2019 13:53

علق الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، على تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي أكد فيها أنه حان الوقت لتعترف واشنطن بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية.

 

"البرادعي" قال في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "إعلان الرئيس ترامب أنه حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية هو مخالفة فجة لكل قواعد القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، واستهانة مرة أخرى بكافة الحقوق العربية، أرجو مخلصاً أن يكون هناك رد فعل مناسب هذه المرة يحفظ لنا ما تبقى من حقوق وكرامة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أنه حان الوقت لتعترف واشنطن بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة إسرائيليا منذ عام 1967.

 

وقال "ترامب" في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "بعد 52 عامًا حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافًا كاملاً بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان التي تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة".

وفي وقت سابق توقفت الخارجية الأمريكية عن استخدام مصطلحات "الاحتلال" و"المحتلة" في وثائقها التي تم ذكر الضفة الغربية والجولان فيها، ما حظي بالترحيب من قبل إسرائيل وإدانة شديدة من قبل الرئاسة الفلسطينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان