رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 مساءً | الاثنين 22 أبريل 2019 م | 16 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

رواد تويتر يتضامنون مع «أطباء التكليف».. ومطالب بالاستجابة لمقترحاتهم

رواد تويتر يتضامنون مع «أطباء التكليف».. ومطالب بالاستجابة لمقترحاتهم

سوشيال ميديا

هالة زايد

رواد تويتر يتضامنون مع «أطباء التكليف».. ومطالب بالاستجابة لمقترحاتهم

محمد الوكيل 19 مارس 2019 10:43

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع شكوى عدد من الأطباء، من رفض جهات العمل ضم سنة الامتياز لمدة خدمتهم.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "ادعم مطالب أطباء التكليف"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وحرص رواد "تويتر" على دعم الأطباء في مطلبهم، موضحين أن ذلك يستهدف النهوض بالوطن، كما طالب آخرون بوقف ما وصفوه بـ "نزيف" سفر الأطباء للخارج.

وجددت نقابة الأطباء، مخاطبة وزيرة الصحة، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لموافاتهم بالمستندات الدالة على حق الأطباء في ضم سنة الامتياز فور استلام التكليف.

 

وكان عدد من شباب الأطباء، اشتكى من رفض جهات العمل ضم سنة الامتياز لمدة خدمتهم بدعوى أن قانون الخدمة المدنية قد خلا من أي نص يلزمهم بذلك.

 

وقال الدكتور إيهاب الطاهر، عضو نقابة الأطباء، إن النقابة أرسلت خطابًا لوزيرة الصحة ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بمذكرة قانونية، تطلب إصدار كتاب دوري من الجهاز يفيد بأحقية الأطباء في ضم سنة الامتياز، كما كان يتم طوال الأعوام السابقة.

 

وتضمن الخطاب الذي أرسلته نقابة الأطباء إلى الصحة وجهاز التنظيم والإدارة، عددا من المواد القانونية التي تفيد بضرورة ضم سنة الإمتياز فور استلام التكليف.

 

وكان رئيس الإدارة المركزية للخدمة المدنية التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، رد -في وقت سابق- بخطاب يفيد بأنه لا يجوز النظر في ضم مدة الامتياز للأطباء المعينين بعد العمل بقانون الخدمة المدنية، نظرا لخلو القانون من نص ينظم ضم مدد الخبرة العملية أو العلمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان