رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | الجمعة 26 أبريل 2019 م | 20 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

شاهد.. علاء مبارك ينشر فيديو محرجا لعمرو أديب قبل وبعد التنحي

شاهد.. علاء مبارك ينشر فيديو محرجا لعمرو أديب قبل وبعد التنحي

سوشيال ميديا

علاء مبارك وعمرو أديب

شاهد.. علاء مبارك ينشر فيديو محرجا لعمرو أديب قبل وبعد التنحي

محمد الوكيل 11 فبراير 2019 16:22

نشر علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، مقطع فيديو للإعلامي عمرو أديب.

 

ويوضح الفيديو الذي نشره علاء مبارك عبر حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، لقطات مجمعة لتصريحات للإعلامي عمرو أديب، قبل وبعد التنحي.

وأكد أديب في رده على سؤال أنه مع أو ضد مبارك ما قبل التنحي؟، حيث أكد أنه مع استمرار مبارك.

 

بينما صرح بعد التنحي أنه لا يريد مبارك، موجهًا سؤال للمشاهدين: "أنتو عاوزين مبارك هاتوا مبارك والهانم وعلاء مبارك،، هاتوا اللي أنتو عاوزينه، مبارك عمره ما كان بيدير ولا شايف حاجة".

 

ويصادف اليوم الإثنين، الذكرى الثامنة لتنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، يوم 11 فبراير 2011، بعد حكم دام 30 عامًا لمصر وتكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شؤون البلاد.

 

وضج ميدان التحرير وسط القاهرة بمظاهر فرح المحتجين الذين اعتصموا فيه لنحو أسبوعين، وخرج مئات الألوف في مسيرات احتفالية.

 

وجاء قرار مبارك بالتنحي عن السلطة بعد 18 يومًا من اندلاع ثورة 25 يناير عام 2011، كما شهدت القاهرة وعدد من المدن المصرية الاحتجاجات المليونية، تطالبه بالرحيل والتنحي عن الحكم.

 

وكان خطاب اللواء عمر سليمان، وقتها هو اللحظة الختامية في مغادرة مبارك وعائلته قصر العروبة لكن الساعات التي سبقت هذا الخطاب حملت أسرارًا كثيرة، لم يُكشف عنها بشكل كامل حتى الآن.

 

وانطلقت ثورة 25 يناير عام 2011، تزامناً مع الاحتفالات السنوية بعيد الشرطة، حيث قرر مجموعة من الشباب تنظيم مظاهرة اعتراضاً على ممارسات الشرطة التي يقولون إنها أودت بحياة العشرات تحت التعذيب، كان آخرهم وقتها خالد سعيد، الشاب الذي توفي وظهرت صورة بشعة له أثارت قلق المصريين بشدة.

 

وتحولت تلك المظاهرات إلى ثورة عارمة شملت عشرات المحافظات لتشهد البلاد واحدة من أكبر الثورات في تاريخها انتهت بعزل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان