رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

البرادعي: «التدوين» جزء من حرية التعبير.. ومغردون: «حقوق الإنسان ثقافة شعوب»

البرادعي: «التدوين» جزء من حرية التعبير.. ومغردون: «حقوق الإنسان ثقافة شعوب»

سوشيال ميديا

السيسي والبرادعي

البرادعي: «التدوين» جزء من حرية التعبير.. ومغردون: «حقوق الإنسان ثقافة شعوب»

محمد الوكيل 29 يناير 2019 11:44

علق الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتي قال فيها، إن مصر لا تقوم بالمدونين وإنما تقوم بالعمل والجهد والمثابرة من جانب أبنائها.

 

"البرادعي" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "مهما كانت "خصوصية" منطقتنا فإن حقوق الإنسان عالمية ولا تتجزأ، بمعنى الحق في الصحة والسكن لايبرر ولا يبيح قمع الحريات السياسية والمدنية بل بالعكس هي صمام الأمان والضامن لكل الحريات الأخرى".

 

وتابع: "التدوين هو جزء من حرية التعبير وفي غياب حرية التعبير والإبداع تتضاءل فرص التنمية والتقدم".

وتفاعل عدد كبير من رواد "تويتر" مع تغريدة البرادعي، حيث أيدها البعض موضحين أن حقوق الإنسان لا تتوافق في أي مكان مع الأنظمة الديكتاتورية، فيما طالب آخرون "البرادعي"  بالعمل على تفعيل قيم الديمقراطية في المجتمع المصري من خلال دعم أحد الأحزاب السياسية، بدلاً من الكلام "المرسل" على مواقع التواصل الاجتماعي – حسب رأيهم.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر لن تنهض بالمدونين ولكنها ستنهض بالعمل والجهد والمثابرة من أبنائها.

 

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته بمؤتمر صحفى مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الإثنين 28 يناير، أن مصر توفر حياة كريمة لـ 250 ألف أسرة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها، ما يعني اهتمام الدولة بالمواطن واحترامها لحقوق الإنسان وإزالة أسباب التطرف والإرهاب.

 

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن مصر قد عالجت 10 آلاف مواطن خلال عام واحد، متسائلًا: "هل بعد هذا كله لا يوجد احترام في حقوق الإنسان بمصر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان