رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 مساءً | الثلاثاء 23 يوليو 2019 م | 20 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

اتحاد الكرة يهنئ «صلاح» بعد تصدره هدافي البريميرليج.. وساخرون: «بلاش تنحسوه»

اتحاد الكرة يهنئ «صلاح» بعد تصدره هدافي البريميرليج.. وساخرون: «بلاش تنحسوه»

سوشيال ميديا

محمد صلاح

اتحاد الكرة يهنئ «صلاح» بعد تصدره هدافي البريميرليج.. وساخرون: «بلاش تنحسوه»

محمد الوكيل 20 يناير 2019 09:10

حرص الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، على تهنئة محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، بعد تألقه خلال مباراة فريقه أمام نادى كريستال بلاس، وتصدره قائمة هدافي الدوري الإنجليزي.

 

وجاء في تغريدة عبر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة، على موقع التدوين المصغر "تويتر": "‏محمد صلاح أصبح أسرع لاعب أفريقي أو عربي يُسجل هدفه الـ 50 في الدوري الإنجليزي (48 مع ليفربول، 2 مع تشيلسي) الفرعون المصري احتاج 72 مباراة للوصول إلى هذا الرقم التاريخي ليصبح رابع أسرع لاعب يصل إلى هذا الرقم في تاريخ البريميرليج".

وتفاعل عدد من رواد "تويتر" مع تغريدة اتحاد الكرة، حيث أشاد البعض بإنجازات محمد صلاح في الدوري الإنجليزي، متمنين له دوام التوفيق، فيما طالب آخرون "الجبلاية" بالتركيز في الدوري الممتاز، والابتعاد عن "الملك المصري".

وواصل محمد صلاح نجم المنتخب المصرى، وليفربول، تألقه وإبداعه هذا الموسم، بقيادة ليفربول للفوز على كريستيال بالاس بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

وذكرت شبكة "سكواكا" للإحصائيات أن صلاح أصبح رابع أسرع لاعب في تاريخ البريميرليج يصل للهدف رقم 50 بعد 72 مباراة فقط بالتساوي مع فرناندو توريس نجم ليفربول وتشيلسي السابق.

 

وأشارت الشبكة إلى أنه لا يتفوق على صلاح إلا الثلاثي آندي كول "65 مباراة"، آلان شيرار "66 مباراة"، ورود فان نيستلروي "68 مباراة".

 

وتمكن صلاح من تسجيل هدفين في المباراة التي انتهت لصالح ليفربول بنتيجة 3-4، في الدقيقتين 47 و75.

 

وبفضل هدفي صلاح، انفرد اللاعب بصدارة ترتيب هدافي الدوري برصيد 16 هدفاً، كما تربع ليفربول على عرش الدوري برصيد 60 نقطة.

 

ووسع ليفربول الفارق مع مانشستر سيتي الثاني في الترتيب العام، والذي يحل ضيفا على هدرسفيلد تاون، الأحد، إلى 7 نقاط.

 

ونجح صلاح في تسجيل 50 هدف في مسيرته بالدوري الإنجليزي (48 مع الريدز و2 مع تشيلسي) في 72 مباراة، وهو رقم لم يسبقه إليه أي عربي أفريقي من حيث السرعة في تسجيل هذا الرقم التهديفي العالي.

اعلان