رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 صباحاً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

هكذا أحيت خطيبة «خاشقجي» ذكرى مرور 100 يوم على مقتله.. ومغردون: «شهيد الكلمة»

هكذا أحيت خطيبة «خاشقجي» ذكرى مرور 100 يوم على مقتله.. ومغردون: «شهيد الكلمة»

سوشيال ميديا

خديجة جنيكير - خطيبة جمال خاشقجي

هكذا أحيت خطيبة «خاشقجي» ذكرى مرور 100 يوم على مقتله.. ومغردون: «شهيد الكلمة»

محمد الوكيل 11 يناير 2019 09:23

أحيت خديجة جنكيز، خطيبة الكاتب السعودي الراحل جمال خاشقجي،  ذكرى مرور 100 يوم على مقتله في قنصلية بلاده في إسطنبول.

 

"خديجة" قالت في تغريدة عبر حسابها بموقع التدوين المصغر "تويتر": "مائة يوم مروا علي منذ أن غادرت دنياي، مائة يوم كل يوم يمر علي كدهر، مائة يوم أحلم فيها برجوعك، اسأل الله أن يجيزي كل نفس بما قدمت، أين جثة جمال خاشقجي؟".

وتفاعل عدد كبير من رواد السوشيال ميديا مع تغريدة "خديجة"، داعين لها بالصبر والسلوان، وأن يقتص الله من كل من شارك في مقتل "جمال خاشقجي"، فيما وصفه آخرون بأنه "شهيد كلمة الحق".

وعُقدت في المملكة العربية السعودية، أوائل شهر يناير الجاري، أولى جلسات المتهمين من قبل النيابة العامة بقتل الصحفي جمال خاشقجي في مدينة اسطنبول التركية في الثاني من أكتوبر الماضي.

 

وقال النائب العام السعودي سعود المعجب في بيان وقتها، إن المحكمة الجزائية بمدينة الرياض عقدت أولى جلساتها للمدانين الأحد عشر، من قبل النيابة العامة في قضية مقتل خاشقجي بحضور محاميهم.

 

وبين المعجب في البيان أن النيابة العامة طالبت بإيقاع الجزاء الشرعي بحق المتورطين، وبالإعدام لـ5 موقوفين.

 

وأضاف أن المتهمين طالبوا بعد سماعهم للدعوى جميعًا نسخة من لائحتها، والإمهال للإجابة على ما ورد فيها، وقد تم تمكينهم من المهلة التي طلبوها، وفقًا لنظام الإجراءات الجزائية، فيما تستمر النيابة العامة في إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين.

 

واختم البيان بأن النيابة السعودية أرسلت مذكرتي إنابة قضائية لنظيرتها التركية؛ لتزويد المحكمة بما لديها من الأدلة أو القرائن المتعلقة بهذه القضية، لكن لم يرد إليها أي إجابة حتى تاريخ إرسال المذكرة الأخير في السابع عشر من هذا الشهر، ولا تزال النيابة العامة بانتظار ما يرد منهم جوابًا على ذلك.

اعلان