رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«البرادعي» يتساءل عن مفهوم الأمن القومي العربي.. ورواد «تويتر» يجيبون

«البرادعي» يتساءل عن مفهوم الأمن القومي العربي.. ورواد «تويتر» يجيبون

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

«البرادعي» يتساءل عن مفهوم الأمن القومي العربي.. ورواد «تويتر» يجيبون

محمد الوكيل 06 ديسمبر 2018 13:10

تساءل الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، عن مفهوم الأمن القومي والمصالح المشتركة، بين الدول العربية وبعضها البعض.

 

"البرادعي"، قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "المشهد العربي العبثي، وحالة التخبط التي نمر بها يفرض أسئلة وجودية لابد من الإجابة عليها قبل أن يجرفنا التيار".

 

وتابع: "هل هناك اتفاق على من نحن؟ هل هناك اتفاق على المصالح المشتركة وعلى مفهوم الأمن القومي؟ هل لدينا رؤية موحدة للأخطار التي تواجهنا ومن هو العدو ومن هو الصديق؟".

وتفاعل عدد من رواد "السوشيال ميديا"، مع تغريدة "البرادعي"، حيث رأى البعض أن الدول العربية تحكمها المصالح أولاً، ولا يفكر أحد في مفهوم الأمن القومي، فيما هاجم آخرون "البرادعي"، موضحين أنه يخاطب نفسه فقط – حسب رأيهم.

يذكر أن الدكتور محمد البرادعي، تقدم باستقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجة، إلي الرئيس السابق المستشار عدلي منصور، عام 2013، وتحديدًا بعد ساعات من فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، يوم 14 أغسطس عام 2013.

 

وغادر البرادعي، وقتها إلى النمسا وابتعد عن المشهد السياسي في مصر، مكتفيًا بعد هجرته بظهور من حين لآخر على "تويتر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان