رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إدارة تويتر تعاقب وكالة «الأناضول».. ورائحة إسرائيلية تفوح

إدارة تويتر تعاقب وكالة «الأناضول».. ورائحة إسرائيلية تفوح

سوشيال ميديا

مبنى وكالة الأناضول

إدارة تويتر تعاقب وكالة «الأناضول».. ورائحة إسرائيلية تفوح

مصر العربية - وكالات 06 ديسمبر 2018 02:57
قررت إدارة "تويتر"، مساء الأربعاء، إيقاف بث أخبار النشرة العربية لوكالة الأناضول على حسابها بتويتر، لمدة 12 ساعة، قبل ان تخفض الحظر لمدة ساعة واحدة فقط.
 
وذكرت الوكالة التركية أنّ هذا القرار جاء بالرغم من حرصها الدائم على الالتزام الكامل بالمعايير المهنية في تغطيتها.
 
وقالت إدارة تويتر في رسالة بعثت بها للأناضول: "الوكالة انتهكت قواعد تويتر، لهذا قررت حرمان النشرة العربية للاناضول على تويتر من حق النشر لمدة 12 ساعة"، قبل أن تقرر تخفيض الحظر لساعة واحدة فقط، وتعيد حق النشر لحساب النشرة العربية.
 
وجاء في الرسالة: "لقد حصرنا بعض صلاحياتكم على تويتر، وسيمكنكم فقط تصفح الموقع وارسال رسائل مباشرة فقط لمتابعيكم، لا تستطيعون نشر تغريدات أو إعادة نشر تغريدات والإعجاب، سيتم إعادة الحساب لكامل صلاحياته (بعد 12 ساعة كما كان مقررا في البداية)".
 
وأرفقت إدارة تويتر مع رسالتها للأناضول صورًا - نشرتها بشكل خاطف - لضباط إسرائيليين كانت قد نشرتها الوكالة في 22 نوفمبر الماضي، نقلًا عن كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.
 
وقالت القسام، التي قامت بنشر تلك الصور، إنهم من أفراد القوة الإسرائيلية الخاصة، التي تسللت إلى مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، مساء يوم 11 نوفمبر، ما أدى وقتها لمواجهات مع عدد من أفراد كتائب القسام.
 
ورجحت الوكالة أن يكون قرار إدارة تويتر جاء بناء على شكوى إسرائيلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان