رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وجهان لعملة واحدة.. سجال عربي بعد إعلان إسرائيل تدمير أنفاق تابعة لحزب الله

وجهان لعملة واحدة.. سجال عربي بعد إعلان إسرائيل تدمير أنفاق تابعة لحزب الله

سوشيال ميديا

جيش الاحتلال الإسرائيلي

وإطلاق عملية «الدرع الشمالي»..

وجهان لعملة واحدة.. سجال عربي بعد إعلان إسرائيل تدمير أنفاق تابعة لحزب الله

محمد الوكيل 04 ديسمبر 2018 12:33

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الوطن العربي، مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إطلاقه لعملية "الدرع الشمالي" من أجل تدمير الأنفاق العابرة للحدود، والتي قد يستخدمها "حزب الله" اللبناني في حروبه المستقبلية.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "حزب الله"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر، فيما حصل هاشتاج "لبنان" على المركز الثاني.

وأبدى عدد من رواد "السوشيال ميديا"، أنه لا يوجد فرق بين الاحتلال الإسرائيلي، وحزب الله اللبناني، موضحين أن كلاهما يسعى لتدمير المنطقة العربية ونشر الفتن والحروب، وسفك المزيد من الدماء.

 

فيما استبعد آخرون أن يكون هناك صدام عسكري، بين الطرفين، موضحين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يسعى من وراء ذلك، إلى غض الطرف عن الجرائم التي يجب أن يُحاكم عليها داخل الكيان الصهويني.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن إطلاقه لعملية "الدرع الشمالي" من أجل البحث عن أنفاق عابرة للحدود وتدميرها وهي تقع شمالي البلاد وقد يستخدمها "حزب الله" اللبناني في حروبه المستقبلية.

 

وأفادت صحيفة "هأرتس" الإسرائيلية نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، يوناتان كونريكوس، وجود "أكثر من نفق مماثل"، مشيرًا إلى أنه لم يتم بدء استخدامها بعد، إلا أنها تشكل تهديدًا على الإسرائيليين.

 

وقال كونريكوس: "نعلن عن بدء عملية "الدرع الشمالي" في الجيش الإسرائيلي التي سيكون هدفها العسكري الكشف عن أنفاق عسكرية حفرها "حزب الله" اللبناني والتي تهدد أمن إسرائيل وبالتالي يجب القضاء عليها".

 

واختتم قائلاً: "اليوم حزب الله يشكل خطرًا على إسرائيل وأمنها ونحن يجب أن نتصرف في الوقت المناسب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان