رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

رغم مرور عامين.. هاشتاجات «تعويم الجنيه» تختفي من تريندات «تويتر»

رغم مرور عامين.. هاشتاجات «تعويم الجنيه» تختفي من تريندات «تويتر»

سوشيال ميديا

معاناة مواطن مع الأوضاع المعيشية - أرشيفية

رغم مرور عامين.. هاشتاجات «تعويم الجنيه» تختفي من تريندات «تويتر»

محمد الوكيل 04 نوفمبر 2018 11:25

 

 اختفت هاشتاجات "تعويم الجنيه" من تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، بمصر، رغم مرور عامين على إعلان البنك المركزي، تحرير سعر الصرف.

 

ففي مصر، تصدر هاشتاج "هي الستات بتعرف تكذب؟"، قائمة التريندات الأكثر تداولاً بموقع التدوين المصغر "تويتر"، ويأتي الهاشتاج في إطار كوميدي ساخر، ضمن الهاشتاجات الاجتماعية، التي يدشنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

فيما حصل هاشتاج "أرسنال"، على المركز الثاني، بينما جاء هاشتاج "ليفربول"، على المركز الثالث بـ "تويتر" مصر.

 

وتأتي هاشتاجات "ليفربول وأرسنال"، على خلفية تعادل الفريقين بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء أمس السبت، على ملعب الإمارات ضمن مباريات الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما جاءت باقي الهاشتاجات التي تصدرت قائمة التريندات بـ "تويتر" في مصر، في إطار بعيد تمامًا عن الذكرى الثانية لقرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه.

 

 ويعد الثالث من نوفمبر عام 2016 عالقًا في أذهان المصريين كموعد لتحرير سعر الصرف (تعويم الجنيه)، الذي كان شرطًا رئيسيًا لإتمام الاتفاقية مع صندوق النقد الدولي، ومن ثم الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار.

 

وخلال العامين الماضيين، عانى المصريون من أوضاع اقتصادية، يعتبرها البعض الأكثر قسوة في السنوات الماضية، حيث تضاعفت أسعار السلع والخدمات التي قصمت ظهر الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل.

 

وبعد عامين من تعويم الجنيه، بدأت تظهر مؤشرات إيجابية في عدة قطاعات على رأسها التصنيفات الإيجابية للاقتصاد الدولي، وكذلك ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج، والاستثمارات الأجنبية، وعودة السياحة بشكل أكبر وارتفاع الاحتياطي النقدي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان