رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جماهير الأحمر يحيون ذكرى ميلاد صالح سليم.. والأهلي يُغرد: «لن ننساك»

جماهير الأحمر يحيون ذكرى ميلاد صالح سليم.. والأهلي يُغرد: «لن ننساك»

سوشيال ميديا

صالح سليم

جماهير الأحمر يحيون ذكرى ميلاد صالح سليم.. والأهلي يُغرد: «لن ننساك»

محمد الوكيل 11 سبتمبر 2018 10:20

أحيا عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ذكرى ميلاد المايسترو الراحل صالح سليم، أحد أهم أساطير ورموز النادي الأهلي، والذي يصادف يوم 11 سبتمبر من كل عام.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "صالح سليم"، حصل على المركز الثاني ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

ورأى عدد كبير من رواد السوشيال ميديا، أن صالح سليم تسبب في حب العديد من جماهير النادي الأهلي للكيان، موضحين أن ذكراه ستظل خالدة عبر التاريخ، فيما وصفه آخرون بـ "الأب الروحي" للمارد الأحمر.

كما جاء في تغريدة عبر حساب النادي الأهلي على "تويتر": "اليوم هو ذكرى ميلاد المايسترو صالح سليم أحد أهم آساطير نادينا عبر التاريخ.. أفنى حياته من أجل الكيان ورسخ المباديء فصارت سيرته يتوارثها أجيال بعد أجيال، لن ننساك".

وتحل اليوم ذكرى ميلاد المايسترو الراحل صالح سليم، أحد أهم أساطير ورموز النادي الأهلي، حيث ولد فى 11 سبتمبر 1930، ووافته المنية يوم 6 مايو 2002، بعد صراع طويل مع المرض.

 

ويعد صالح سليم هو أحد رواد كرة القدم المصرية والعربية، وقائد ثورة التطوير الحديثة في النادي الأهلي، التي أهلته ليصبح "نادي القرن"، وأحد أبرز رؤسائه، ذو وجه سينمائي وسيم، أهله للعب دور البطولة في أفلام سينمائية، برع في أدائها، ونال عنها إعجاب الكثيرين.

 

وتولى صالح سليم منصب مدير الكرة بالنادي عامي 1971 و1972، وتقدم لانتخابات رئاسة النادي الأهلي عام 1980، وفاز بها عام 1980، وخلال رئاسته للنادي الأهلي حقق الكثير من الإنجازات والبطولات بفترة الثمانينات، كان أهمها الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى عام 1982، وكان الجميع يشهد بحسن إدارته للنادي ووضعه قوانين ونظام إداري حازم، ما حقق للنادي مكانة كبيرة في الوطن العربي.

 

وانتهت فترة رئاسة صالح سليم للنادي الأولى عام 1988، ليعود مرة أخرى لرئاسة النادي عام 1992، والتي استمرت لمدة عشر سنوات حتى عام 2002، واستطاع خلال تلك الفترة، بناء النادي من جديد ، فكانت تلك هي قاعدة الاستقرار للنادي الأهلي، حقق خلالها كثير من البطولات في أكثر من مجال رياضي وليس كرة القدم فقط، لينال عن جدارة لقب "نادي القرن".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان