رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إماراتيون يحيون الذكرى الـ 52 لتولي الشيخ زايد حكم أبوظبي.. ومغردون: «سبب نهضتنا»

إماراتيون يحيون الذكرى الـ 52 لتولي الشيخ زايد حكم أبوظبي.. ومغردون: «سبب نهضتنا»

سوشيال ميديا

الشيخ زايد بن سلطان

إماراتيون يحيون الذكرى الـ 52 لتولي الشيخ زايد حكم أبوظبي.. ومغردون: «سبب نهضتنا»

محمد الوكيل 06 أغسطس 2018 18:51

أحيا عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بدولة الإمارات، الذكرى الـ 52 لتولي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مقاليد الحكم في أبوظبي، حيث تمت مبايعته في السادس من أغسطس خلال العام 1966.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "ذكرى جلوس الشيخ زايد"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الإمارات.

ورأى عدد من نشطاء الإمارات، أن الشيخ زايد بن سلطان، له دور رئيسي في بناء الإمارات ونهضتها، داعين له بالرحمة والمغفرة، فيما ذكر آخرون أن ذكراه ستظل حاضرة في قلوبهم مهما طال الزمن.

ويتزامن اليوم الإثنين مع الذكرى الـ 52 لتولي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مقاليد الحكم في أبوظبي بعد مبايعته في السادس من أغسطس خلال العام 1966، لتبدأ مسيرته التى توجت بتأسيس دولة الاتحاد، حيث أصبح أول رئيس لدولة الاتحاد "الإمارات العربية المتحدة" فى الثاني من ديسمبر من العام 1971.

 

ونجح رئيس الإمارات الراحل، في تحقيق طموحات شعبه بالوحدة، وقطعت الإمارات في عهده أشواطًا كبيرة في بناء نهضتها الشاملة وإقامة مؤسساتها وبناء جيشها وتحقيق الأمن والاستقرار، وفي إطار الاحتفالات بالرئيس المؤسس خلال العام 2018، أعلن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في مايو الماضى، أن عام 2018 سيحمل شعار "عام زايد" ليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بالقائد المؤسس بمناسبة ذكرى مرور 100 سنة على ميلاده، حيث ولد الشيخ الراحل في السادس من مايو 1918.

 

وتحفل مسيرة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بكثير من المواقف الخالدة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي والتي ساهمت في تعزيز جهود التنمية محليًا والتأثير إيجابًا في أغلب الملفات التي واجهت الأمتين العربية والإسلامية، فيما شكلت مواقفه على الصعيد العالمي منهاجًا لدبلوماسية الإمارات العربية المتحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان