رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قبل انطلاق النسخة الـ 60| الدوري الممتاز حديث «تويتر».. ومغردون: «نتمنى مباريات قوية»

قبل انطلاق النسخة الـ 60| الدوري الممتاز حديث «تويتر».. ومغردون: «نتمنى مباريات قوية»

سوشيال ميديا

الدوري المصري - أرشيفية

قبل انطلاق النسخة الـ 60| الدوري الممتاز حديث «تويتر».. ومغردون: «نتمنى مباريات قوية»

محمد الوكيل 31 يوليو 2018 13:10

تفاعل عُشاق كرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي، مع مسابقة الدوري الممتاز، قبل ساعات من انطلاق النسخة الـ 60، والمقرر لها اليوم الثلاثاء.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الدوري المصري"، حصل على المركز الثاني ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

 

ورأى عُشاق الساحرة المستديرة، أن الدوري الممتاز لهذا الموسم، سيكون مختلف عن المواسم السابقة، فيما تمنى آخرون مشاهدة مباريات قوية وومتعة بين كافة الفرق المشاركة في البطولة.

 

 

وتنطلق اليوم الثلاثاء، منافسات النسخة الـ 60، من مسابقة الدوري الممتاز المصري- أهم و أقوي مسابقة محلية- بمشاركة 18 ناديًا وهم : الأهلي – الزمالك – انبي – سموحة – بتروجت – الإنتاج الحربي – مصر المقاصة – وادي دجلة – بيراميدز – الجونة – الإسماعيلي – المقاولون العرب- الاتحاد السكندري- طلائع الجيش – النجوم – المصري البورسعيدي – حرس الحدود – الداخلية.

 

وتشهد مسابقة الدوري تواجد فريق النجوم للمرة الأولي في تاريخه، بالإضافة إلى عودة الجونة وحرس الحدود، بخلاف تغيير مسمي الأسيوطي سبورت وتحويله لنادي بيراميدز.

 

المسابقة انطلقت عام 1948 – 1949، و توج الأهلي باللقب الأول، ويعتبر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب – 40 مرة- و يسعى للحفاظ على البطولة في الموسم الجديد 2018-2019.

 

وقامت الأندية بتدعيم صفوفها ولعل أبرزها نادي بيراميدز الذي تعاقد مع نجوم من الطراز الرفيع واستعاد عدد من الطيور المهاجرة على رأسهم عمر جابر نجم الزمالك السابق والمحترف في الدوري الأمريكي، غير عدد من اللاعبين البرازيلين.

 

الأمر نفسه مع الزمالك الذي تعاقد مع عدد كبير من النجوم على رأسهم فرجاني ساسي وقام بتجديد التعاقد مع عدد من لاعبيه.

 

أما الأهلي فكانت تعاقداته محدودة نظرًا لوجود عدد كبير من اللاعبين المعارين عادوا للفريق، مما حرم الفريق من التعاقد مع لاعبين جدد.

 

وباقي الأندية فتعاقدت مع لاعبين جدد بهدف المنافسة على مركز متقدم في المسابقة، أو نيل شرف المشاركة في بطولة الكونفدرالية الافريقية أو البطولة العربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان