رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد الإفراج عن «عهد التميمي».. مغردون: «امرأة بألف رجل»

بعد الإفراج عن «عهد التميمي».. مغردون: «امرأة بألف رجل»

سوشيال ميديا

عهد التميمي برفقة والديها

بعد الإفراج عن «عهد التميمي».. مغردون: «امرأة بألف رجل»

محمد الوكيل 29 يوليو 2018 10:05

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، سراح الشابة الفلسطينية عهد التميمي، بعد نحو ثمانية أشهر من حبسها.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "عهد التميمي"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

وأبدى رواد السوشيال ميديا فرحتهم العارمة بإطلاق سراح عهد التميمي، مهنئين إياها باستنشاق نسيم الحرية، فيما أشاد آخرون بجيل الشباب في فلسطين، موضحين أنه قادر على استكمال مسيرة الصمود ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأطلقت السلطات الاسرائيلية في وقت مبكر من اليوم الأحد سراح، عهد التميمي، المراهقة الفلسطينية التي أصبحت رمزًا للمقاومة الفلسطينية بعد انتشار مقطع فيديو لها وهي تصفع جنديًا إسرائيليا العام الماضي، وذلك بعد عقوبة بالسجن لمدة ثمانية أشهر تقريباً، حسبما أفاد مسؤول إسرائيلي.

 

وقال عساف ليبراتي، المتحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال، إن التميمي ووالدتها ناريمان، التي كانت قد سجنت أيضًا بسبب الحادث، أطلق سراحهما وجاري نقلهما إلى الضفة الغربية.

 

ويصف الفلسطينيون الفتاة البالغة من العمر 17 عاما بأنها رمز لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي، فيما يزعم العديد من الإسرائيليين أنها محرضة سعت لاستفزاز الجنود لتصوير رد فعلهم.

 

وأثارت قضيتها موجة من الانتقادات الدولية ضد إسرائيل كما أعادت مجددًا إلى دائرة الضوء معاملة الشباب الفلسطيني في المحاكم العسكرية الإسرائيلية.

 

ومن المقرر أن تتحدث التميمي في مؤتمر صحفي من مسقط رأسها في الضفة الغربية في الساعة الرابعة عصر اليوم بالتوقيت المحلي.

 

وفي ديسمبر 2017 انتشر مقطع الفيديو وهي تصفع جنديًا إسرائيليا وتركله أمام منزلها، وجرى توقيف التميمي بعد ذلك بفترة وجيزة، وتم لاحقًا التوصل إلى اتفاق تضمن الحكم عليها بالسجن ثمانية أشهر من بينها الفترة التي قضتها فعليا رهن الاحتجاز.

 

وكانت دائرة السجون الاسرائيلية قد أعلنت في وقت سابق أنها ستخلي سبيلها مبكرًا بنحو عشرين يومًا لأسباب إدارية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان