رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مغردون عن إذاعة السلام الجمهوري بالمستشفيات: «الاهتمام بالمرضى أساس الانتماء»

مغردون عن إذاعة السلام الجمهوري بالمستشفيات: «الاهتمام بالمرضى أساس الانتماء»

سوشيال ميديا

هالة زايد - وزيرة الصحة

مغردون عن إذاعة السلام الجمهوري بالمستشفيات: «الاهتمام بالمرضى أساس الانتماء»

محمد الوكيل 11 يوليو 2018 10:03

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قرار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بإذاعة السلام الجمهوري على جميع مستشفيات الجمهورية، يوميًا، ثم يعقبه قسم الأطباء، وذلك عن طريق الإذاعة الداخلية بالمستشفى.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "السلام الجمهوري"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وندد رواد "تويتر" بقرار وزيرة الصحة، موضحين أن تخفيض أسعار الأدوية والاهتمام بالمرضى سيعزز الانتماء للوطن، أفضل من إذاعة السلام الجمهوري، فيما تفاعل آخرون مع الهاشتاج في إطار كوميدي ساخر.

وأصدرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان قرارًا تم تعميمه على جميع مستشفيات الجمهورية، حيث نص على إذاعة السلام الجمهوري ثم يعقبه قسم الأطباء، يوميًا، وذلك عن طريق الإذاعة الداخلية بالمستشفى.

 

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان أن هذا القرار يعزز من قيم الانتماء للوطن لجميع المستمعين في المستشفيات سواء للمريض أو الأطقم الطبية، مضيفةً أن بث القسم سيذكر الأطباء بمبادئ الانسانية المنصوص عليها في القسم، والتي هي أساس أي عملية خدمية نبيلة تقدم للإنسان.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة إن قرار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بإلزام المستشفيات بإذاعة السلام الجمهوري يستهدف إرساء القيم وعودة ثقافة الأخلاق وتذكير الأطباء  بالقسم الذي أقسم عليه عقب تخرجه من كلية الطب.

 

وأضاف "مجاهد"، أن وزارة الصحة ماضية في تطبيق قرار إذاعة السلام الجمهوري بالمستشفيات رغم الهجوم الذي تعرض له هذا القرار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أن الوزيرة هالة زايد منذ توليها مهام منصبها تعمل على تحسين بيئة العمل للأطباء.

 

وتابع، أن وزارة الصحة تعاونت مع نقابة الأطباء  لتقنين الاعتداء على الأطباء  من خلال اتخاذ المنشأة الطبية الإجراءات القانونية في حال تعرض أي طبيب لاعتداء، مشيرًا لفوز 11 طبيب ممن يعملون في المناطق النائية والحدودية في القرعة العلنية لحج هذا العام في رسالة تقدير وتشجيع لهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان