رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مطالبة بإطلاق سراح «نبيل رجب».. «العفو الدولية»: على البحرين التصدي لقمع حقوق الإنسان

مطالبة بإطلاق سراح «نبيل رجب».. «العفو الدولية»: على البحرين التصدي لقمع حقوق الإنسان

سوشيال ميديا

نبيل رجب

مطالبة بإطلاق سراح «نبيل رجب».. «العفو الدولية»: على البحرين التصدي لقمع حقوق الإنسان

محمد الوكيل 13 يونيو 2018 13:44

ناشدت منظمة العفو الدولية، السلطات البحرينية، ضرورة الإفراج عن الناشط الحقوقي نبيل رجب، بمناسبة مرور عامان على اعتقاله.

 

وذكرت المنظمة في تقرير لها: "وافق يوم 13 يونيو 2018 عامين منذ اعتقال نبيل رجب، وخلال الجزء الأول من احتجازه، أمضى تسعة أشهر مؤلمة في الحبس الانفرادي، الأمر الذي يرقى إلى التعذيب والمعاملة السيئة".

 

وتابعت: "ويعتبر نبيل سجين رأي، يقضي عامين في السجن بسبب مقابلات تلفزيونية أجراها في عامي 2015 و2016، بالإضافة إلى ذلك، أيدت محكمة الاستئناف في 5 يونيو الحكم بسجنه  لمدة خمس سنوات لمجرد أنه كتب تغريدات بشأن قتل المدنيين في اليمن على أيدي التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وحول مزاعم التعذيب في سجن جو بعد أحداث الشغب بالسجن في مارس 2015".

 

وأضافت: "ومن المتوقع الآن أن يتابع نبيل رجب الاستئناف النهائي أمام محكمة التمييز البحرينية، ويواجه الإدانة "بنشر إشاعات كاذبة في زمن الحرب"، "إهانة السلطات العامة" و "إهانة دولة أجنبية".

 

وطالبت: "فلتدعموا نبيل في استئنافه للحكم، أرسلوا رسالة إلكترونية إلى ملك البحرين الآن، وحثوه على إطلاق سراح نبيل – ووضع حد لحملة السلطات البحرينية على الأشخاص الشجعان الذين يناضلون من أجل حقوق الإنسان".

 

واختتمت: "اعلموا أن  تحرككم يحقق إنجازاً، فقد ساهمت حملة منظمة العفو الدولية عبر الإنترنت في إطلاق سراح ابتسام الصائغ، وهي مدافعة أخرى عن حقوق الإنسان في البحرين، ونحن الآن في حاجة إلى دعمكم في المساعدة على إطلاق سراح نبيل أيضًا".

 

وحكمت المحكمة الكُبرى الجنائية في البحرين، في 21 فبراير، على رجب بالسجن 5 سنوات بسبب تغريدات تنتقد التعذيب المزعوم في سجن جو في البحرين والعمليات العسكرية بقيادة السعودية في اليمن، ويقضي رجب حُكما بالسجن عامين بتُهم أخرى تتعلق بالتعبير السلمي، واحتُجز منذ 13 يونيو 2016

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان