رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

غضب عارم يجتاح «تويتر» بعد زيادة شرائح استهلاك «الكهرباء المنزلية»

غضب عارم يجتاح «تويتر» بعد زيادة شرائح استهلاك «الكهرباء المنزلية»

سوشيال ميديا

زيادة أسعار الكهرباء

غضب عارم يجتاح «تويتر» بعد زيادة شرائح استهلاك «الكهرباء المنزلية»

محمد الوكيل 12 يونيو 2018 15:30

سادت حالة واسعة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، الزيادات الجديدة في أسعار الشرائح.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الكهرباء"، جاء في المركز الثالث، ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأبدى رواد "تويتر" غضبهم الشديد، من  زيادة شرائح استهلاك الكهرباء المنزلية، خاصة بعد أيام من رفع أسعار استهلاك المياه، وترقب البعض بعد انتشار شائعات رفع أسعار الوقود.

وأقرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في حكومة تسيير الأعمال برئاسية المهندس شريف إسماعيل، اليوم الثلاثاء زيادة جديدة في شرائح استهلاك الكهرباء المنزلية.

 

وقال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن نسبة الزيادة الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء ستبلغ 26%، خاصة أن تكلفة سعر الكيلو وات جنيه و4 قروش، مضيفا أنه لو تركنا الأسعار الحالية كما هي لبلغ الدعم 69 مليار جنيه.

 

وحصلت «مصر العربية» على التعريفات الجديدة على شرائح الكهرباء، بعد أن أعلنها الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة.

ويعيش غالبية المصريين هذه الأيام في أجواء قلق وتخوف من المستقبل، خاصة بعد انتشار شائعات برفع أسعار الوقود، خوفًا من غلاء أسعار الخضراوات والسلع الأساسية، الناتجة عن ارتفاع تكلفة النقل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان