رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

من الذي ارتكب مجزرة مسجد الروضة بسيناء؟

من الذي ارتكب مجزرة مسجد الروضة بسيناء؟

ساحة الحرية

عائدة بن عمر

من الذي ارتكب مجزرة مسجد الروضة بسيناء؟

بقلم: عائدة بن عمر 29 نوفمبر 2017 12:42

في سابقة خطيرة و في الاجتماع الأخير لقمة وزراء دفاع الحلف السعودي الذي التأم بالمملكة العربية السعودية إثر حادثة مسجد الروضة بالعريش والذي جاء تحت عنوان مواجهة الإرهاب و التطرف السني، أذيع على مرأي الحاضرين قبل بداية تناول الحوارات مقطع لفيديو مصور  بث من خلاله مشاهد لعمليات إرهابية كما زعم المؤلف في مناطق عديدة..

ومن بين هذه المشاهد صور لعمليات نضالية لأخوتنا بالمقاومة الفلسطينية في الأراضي المحتلة ما دفع أحد المسؤلين بالجيش الإسرائيلي بعد مشاهدته أن يعقب بالقول مستهترا: و شهد شاهد من أهلها .... نعم أيها العرب أنتم اليوم تقرون بإرهابكم و تفضحون أنفسكم أمام العالم و ما عليكم الآن إلا أن تعملوا جاهدين لاستئصال هذا الورم الذي زرعمتوه في المنطقة و أن يعود الحق لأصحابه.

 

فضيحة جديدة من النوع الثقيل تقترفها أياد خبيثة تلطخ بها الشرف العربي و تقدمها هدية مجانية للعدو الصهيوني كي يجد أمام العالم مبررا جديدا للقضاء على المقاومة و إنهاء القضية الفلسطنية بالحل الإسرائيلي و رسالة مبطنة للشعوب العربية تحمل بين حروفها الخبيثة ما يؤكد بأن صفقة القرن بدأت تمر عبر التطبيع الكلي مع العدو الصهيوني و الاعتراف له بأخطاء سنوات طويلة من المقاومة و النضال الشعبي.

 

والغريب في هذه المهزلة التي سيحتفظ بها التاريخ لعصابات العمالة و الخيانة أننا لم نلاحظ من الحاضرين من اهتزت مشاعرهم أولا لهذه الصور الاستفزازية للمشاعر العربية و للقراءة الإسرائيلية لها..

ثانيا فوجئنا من جديد و بعد يوم واحد فقط من هذا الاجتماع الذي انتهي بإعطاء شرعية الوجود للكيان الغاصب أن وزيرة إسرائيلية و من قلب عاصمة عربية: دولة مصر العربية استقبلت استقبالا حارا تعلن على الملأ أنه لا مستقبل لدولة فلسطينية إلا على أرض سيناء.

 

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه و الذي من يوم للآخر بدأت الجهات الرسمية في مثلث الرعب بالمنطقة زائد إسرائيل تجيب عنه: من الذي ارتكب مجزرة مسجد الروضة بسيناء؟..... و من المستفيد الأول من الوضع المتردي بها؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان