رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بأسوان

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بأسوان

حوادث وقضايا

اللواء حسن السوهاجى مدير أمن أسوان

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بأسوان

أحمد رمضان 23 يناير 2014 17:39

 تمكنت الأجهزة الأمنية في أسوان من ضبط مسجل خطر يتزعم أخطر تشكيل عصابي لسرقة السيارات بالإكراه في أسوان، حيث تبين أن المتهم لديه 22 قضية و قام بسرقة 11 سيارة بالإكراه.

 كان اللواء حسن السوهاجي، مدير أمن أسوان، قد كلف إدراة البحث الجنائي بضبط مرتكبي وقائع سرقة السيارات في أسوان.

 

 كشفت تحريات المباحث أن وراء حوادث السرقة تشكيلاً عصابيًا يتزعمه عاطل يدعى رمضان يوسف 45 عامًا مسجل خطر وسبق اتهامه 22 قضية متنوعة آخرها سرقة بالإكراه ومقاومة السلطات.

 

وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط المتهم ومعه بندقية آلية و56 طلقة من ذات العيار وخزينتان حديديتان خاصتان بالسلاح وسيارة نقل بدون لوحات واعترف بتزعمه تشكيلاً عصابيًا يضم ثلاثة متهمين آخرين وقيامه بمساعدة أفراد التشكيل بسرقة 11 سيارة بالإكراه وإعادة بعضها بمقابل مادي لإعادتها لمالكها وأنه كان يقتسم المبالغ المحصلة مع باقي أفراد التشكيل، تم إحالة المتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

كما تمكنت مباحث قسم ثان من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدرجات البخارية وتقطيعها وبيعها لتجار لخردة حيث ألقت القبض على أحد أفراد التشكيل الذي اعترف باشتراكه مع آخر هارب بتكوين تشكيل عصابي لسرقة الدراجات البخارية والكابلات الكهربائية.

كانت معلومات قد وردت لوحدة مباحث قسم ثان أسوان بقيام المتهمين بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات البخارية بأسلوب قص الأسلاك والتصرف فيها وبالبيع عقب تغير معالمها أو تقطيعها وبيعها قطع غيار وإخفائها داخل مخزن ملحق بمسكن الأول حيث تم إعداد مأمورية استهدفت منزل المتهم الأول والمخزن الملحق به حيث تم ضبط كمية كبيرة بداخل المخزن من الدراجات البخارية المسروقة.

 

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط أقر بارتكابه وقائع السرقة بالاشتراك مع المتهم الثاني أحمد محمد عبد السلام 21 عاما عاطل ومقيم عزبة الفرن كيما دائرة قسم ثان أسوان "هارب"، تحرر المحضر رقم ( 79 ) أحوال قسم أول أسوان، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان