رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الأربعاء 22 مايو 2019 م | 17 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

تجديد حبس «معصوم والقزاز وسلامة» 15 يومًا

تجديد حبس «معصوم والقزاز وسلامة» 15 يومًا

متابعات 31 ديسمبر 2018 02:46

جددت نيابة أمن الدولة العليا، حبس معصوم مرزوق ويحيى القزاز ورائد سلامة و4 أخرين، 15 يوما احتياطيا علي ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة معهم،  فى اتهامهم بمشاركة جماعة إرهابية فى تنفيذ أغراضها. 

 

وكانت النيابة المصرية، وجهت لهم عدة اتهامات بينها "مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، والاشتراك في تمويلها، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة التحريض على التظاهر".

 

وفي 17 سبتمبر الجاري، أصدر النائب العام نبيل صادق، قرارًا بالتحفظ على أموال جميع المتهمين في القضية التي عُرفت إعلاميا باسم "التحريض على قلب نظام الحكم".

 

وأوقفت أجهزة الأمن ، المعارض البارز معصوم مرزوق ورائد سلامة ويحيى قزاز و4 آخرين، في 24 أغسطس الماضي، فيما يحاكم 9 غيابيا في القضية ذاتها.

 

وجاءت عملية الإيقاف بعد أيام من إطلاق مرزوق نداءً بإجراء استفتاء شعبي على استمرار النظام من عدمه، والخروج في مظاهرات حال عدم قبول النظام مطالبه.

 

ومرزوق، دبلوماسي متقاعد، وصل منصب مساعد وزير خارجية، ومعروف عنه مناهضته للنظام الحالي، وأحد الوجوه اليسارية البارزة التي أعلنت رفضها لتنازل النظام عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية وفق اتفاقية جرى توقيعها في 8 أبريل 2016.

 

أمّا الخبير الاقتصادي رائد سلامة، فهو يساري بارز، ومسؤول البرنامج الاقتصادي للمرشح الرئاسي الأسبق حمدين صباحي، فيما يعد الأكاديمي يحي القزاز، من أبرز الأصوات المعارضة بالبلاد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان