رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

قتيلان في إطلاق نار عشوائي على محل بيع خمور بالعمرانية

قتيلان في إطلاق نار عشوائي على محل بيع خمور بالعمرانية

حوادث وقضايا

قتيلان في اطلاق نار عشوائي

قتيلان في إطلاق نار عشوائي على محل بيع خمور بالعمرانية

وكالات-إنجي الخولي 01 يناير 2018 08:40

قتل شخصان في الساعات الأولى من يوم الاثنين 1 يناير 2018 في هجوم مسلح على محل لبيع الخمور، بمنطقة العمرانية في محافظة الجيزة.
 

ونقلت وسائل إعلام، عن مصادر أمنية وطبية لم تسمها، أنَّ ضحايا الهجوم المسلح على محل بيع الخمور بالعمرانية، ارتفع إلى قتيلين، مشيرة إلى أنَّ إطلاق النار من الجاني المسلح كان عشوائيًا.
 

ولم يصدر بيان عن وزارتي الداخلية أو الصحة حول الحادث حتى الساعة.
 

وفي وقت سابق اليوم، نقلت صحيفة "أخبار اليوم" المملوكة للدولة عن مصدر أمني أنَّ "مسلحًا أطلق النار تجاه محل لبيع الخمور بمنطقة العمرانية، مما أسفر عن مقتل شخص يدعى أشرف بولس وإصابة آخرين (لم يحدد عددهم) بينهم شقيقه".
 

وذكرت أنَّ التحريات الأمنية الأولية تشير إلى أنَّ المسلح كان يستقل توك توك (دراجة نارية ذات 4 عجلات) توقف أمام محل لبيع الخمور بالعمرانية بمحافظة الجيزة ، وأطلق منه وابلًا من الأعيرة النارية صوب المتواجدين أمامه وفر هاربًا".
 

وقالت صحيفة" المصري اليوم " إنَّ القتيلين شقيقان يدعيان أشرف وعادل، يملكان محل قطع غيار مجاور لمحل الخمور، وتربطهما صداقة بصاحب المحل الذي يدعى رؤوف، 60 عامًا.
 

وانتقلت الأجهزة الأمنية لموقع الحادث، لكشف ملابسات الحادث المؤسف، وقالت مصادر أمنية: إنَّ فريقًا من مباحث الجيزة تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، انتقل إلى موقع إطلاق النار على محل في العمرانية، وتبين أن المحل "يبيع البيرة".
 

وفرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيًا في محيط الحادث وتبيَّن من المعاينة المبدئية أن المتهم أطلق الرصاص بطريقة عشوائية على المجني عليهما، وفقًا لمصادر أمنية.
 

كما تحفظت قوات الأمن على كاميرات المحل والمحال المجاورة لتفريغها وبيان عما إذا كانت التقطت صورًا للمتهم أثناء ارتكابه للواقعة من عدمه، ولا تزال القوات تواصل جهودها لضبط مرتكبي الواقعة.
 

ويأتي الحادث بالتزامن مع احتفالات العام الجديد، بعد يومين من مقتل 10 أشخاص بينهم 8 أقباط، وإصابة 5 آخرين إثر هجوم مزدوج، تبناه لاحقًا تنظيم "داعش" الإرهابي، استهدف كنيسة "مارمينا"، ومحلاً تجارياً يملكه قبطي جنوبي القاهرة، وفق مصادر رسمية.
 

وعشية ليلة رأس العام الجديد، أعلنت السلطات المصرية إجراءات التأمين بمحيط الكنائس مع بدء احتفالات عيد الميلاد، تحسبًا لوقوع عمليات إرهابية.
 

ويحتفل الأقباط في مصر بعيد ميلاد السيد المسيح عشية 25 ديسمبر طبقاً للتقويم الغربي، وفي 7 يناير المقبل بحسب التقويم الشرقي، وتشهد الأيام البينية احتفالات يومية في المتنزهات ودور العبادة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان