رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 صباحاً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| واقعة الكمسري.. وزير النقل: «سأزور أهالي الضحايا.. ولن نسمح بوجود قاتل بيننا»

فيديو| واقعة الكمسري.. وزير النقل: «سأزور أهالي الضحايا.. ولن نسمح بوجود قاتل بيننا»

توك شو

كامل الوزير وزير النقل

فيديو| واقعة الكمسري.. وزير النقل: «سأزور أهالي الضحايا.. ولن نسمح بوجود قاتل بيننا»

فادي الصاوي 28 أكتوبر 2019 23:08

قدم الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اعتذارا على الهواء لأهالي الضحيتين اللذين أجبرهما كمسري القطار رقم 934  المتجه من الإسكندرية إلى الأقصر، على النزول من القطار أثناء سيره وهو زميله أمام قرية دفرة مركز طنطا، لعدم قيامهما بدفع ثمن تذاكر الرحلة، ما تسبب فى وفاة أحدهما وإصابة الآخر.

 

وكشف وزير النقل فى تصريح تليفزيوني له، عن اعتزامه زيارة أهل المتوفى بشبرا الخيمة لتقديم واجب العزاء للفقيد والاعتذار لهم فضلا عن زيارة المصاب في مستشفى طنطا، بجانب البدء تنظيم دورات تأهيل وعلاج نفسي للعاملين بالسكك الحديدية لتدريبهم على التعامل مع الجمهور.

 

وأشار كامل الوزير فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي على قناة "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، إلى أن الحادث عمل فردي وسيحاسب مرتكبه ولن يُسمح بوجوده في الهيئة، كما أنه لن يترك أي مخالف فى هيئة السكك الحديدية.

 

وأضاف الوزير، : "النيابة العامة تجرى تحقيقاتها مع رئيس القطار، وسننفذ قراراتها ولن أسمح أن يكون بيننا من يتسبب في وفاة مواطن مصري، لافتا إلى أنه تم فتح باب العربة التي وقعت فيها الحادثة  بالمفتاح الذي كان مع رئيس القطار وتحقيقات النيابة ستكشف الحقيقة حول كيفية فتح الباب، وهوية من أمر الشابين بالقفز".

 

 وواصل الوزير حديثه قائلا :"الضحايا ليسوا أطفال مثلما قيل، لكنهم شابين لم يدفعا ثمن التذكرة ورفضوا السداد، ورفضهما لا يبرر ما حدث والتذكرة ليست بـ 70 جنيهًا كما قيل والغرامة 30 جنيه فقط وتحصيلها ميزعلش أحد، خاصة أن الضحايا كانوا في القطار الفاخر، وما حدث تصرف فردي لن نسمح بتكراره".

 

وكشف التقرير الطبي، لجثة الشاب "محمد.ع.ع" 23سنة  الذى لقى مصرعه بعدما أجبره كمسري، على النزول هو زميله من القطار أثناء سيره، أمام قرية دفرة مركز طنطا، لعدم قيامهما بدفع ثمن تذاكر الرحلة.

 

وأشار التقرير الطبي لمفتش الصحة بمدينة طنطا إلى أن الوفاة جاءت نتيجة تهتك بأنسجة الرقبة مع انفصال تام  لرأس المتوفى عن الجثمان مع جروح بالوجه، وسحجات  بالزراعين مع سحجات بالصدر والظهر والبطن من الأمام والخلف وسحجات بمنطقة الحوض، وسحجات بالساق اليمنى والساق اليسرى، وجرحين قطعيين بالركبة اليسرى طول كل منهم يتراوح مابين 7 لـ10سم.

 

كما تتضمن التقرير، أن الوفاة طبيعية نتيجة السقوط من القطار، ما أدى إلى وجود نزيف حاد وهبوط في الدورة الدموية، وتوقف عضلة القلب، وتم التحفظ علي الجثمان في مشرحة طنطا الجامعي، فيما يخضع المصاب للعلاج داخل المستشفى.

 

وكان العميد خالد موسى مأمور شرطة السكة الحديد بطنطا، تلقى إخطارًا من العقيد محمود مبروك رئيس مباحث السكة الحديد بطنطا، ببلاغ ركاب القطار القادم من إسكندرية إلى مدينة طنطا بقيام كمسري القطار ويدعى (م.ه) إجبار راكبين علي إلقاء نفسيهما من القطار لعدم وجود أموال معهما لدفع الأجرة، وعدم حملهما لتذاكر، وذلك بنطاق المنطفة التابعة لمركز طنطا.

 

وقامت مباحث السكة الحديد بطنطا بضبط الكمسري، وتم تسليمه لمركز طنطا، اعترف أن الشابين من الباعة الجائلين في القطار، ورفضا دفع ثمن التذكرة فقرر إلقاءهما من القطار مما أدى لمصرع أحدهما ويدعي ( م.ع - ٢٣سنة) من شبرا الخيمة قليوبية، تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالة المتهم إلي نيابة مركز طنطا للتحقيق.

 

وبعد وقوع الحادث، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية / الأقصر، وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة أثنان من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة و أثناء تهدية القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الاشارات بالمحطة ،قاما بالنزول من القطار أثناء مسيره مما أدى الى سقوط أحدهم أسفل عجلاته وتوفى فى الحال وأصيب الراكب الاخر وتم نقلهما بالاسعاف لمستشفى طنطا العام.

 

وعليه تم التحفظ على رئيس القطاربمعرفة شرطة السكة الحديد و جاري عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا واتخذت الهيئة قرارا بوقف رئيس القطار و سفرى القطار لحين أنتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة و تبين ان الراكبان من الباعة الجائلين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان