رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حوار السيسي كاملًا مع الإعلامية زوريال إدوالي على هامش منتدى الشباب «فيديو»

حوار السيسي كاملًا مع الإعلامية زوريال إدوالي على هامش منتدى الشباب «فيديو»

توك شو

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

حوار السيسي كاملًا مع الإعلامية زوريال إدوالي على هامش منتدى الشباب «فيديو»

محمد يوسف 07 نوفمبر 2018 00:12

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي حوارًا تلفزيونيًا مع الإعلامية الشابة، زوريال إدوالي، على هامش منتدى شباب العالم في نسخته الثانية والمنعقد بمدينة شرم الشيخ.

وتطرق السيسي، خلال حواره، للحديث عن الأوضاع في مصر، وكيفية نجاح الإجراءات الاقتصادية وتحمل الشعب المصري للصعاب، وأن مصر واجهت خلال الفترة الماضية تحديات كبيرة جدا أبرزها الإرهاب والتطرف.

بداية، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الإجراءات الاقتصادية لم تكن لتنجح إلا بتحمل الشعب المصري للمصاعب الناتجة عنها.

وأوضح «السيسي» خلال حواره على قناة «دي إم سي» أن إرادة المصريين هي السبب الرئيسي في نجاح المسار الذي نسير فيه، وهذا يعود لتحملهم وقدرتهم على النهوض بالدولة، مشيرا إلى أنه لا أحد يستطيع اختزال ما حدث في السنوات الأربعة الماضية في شخص، مشيرا إلى أن الجهد الذي يبذله الشعب المصري محل تقدير من شعوب العالم، مشددا على أن نجاح مصر مبنى على إرادة المصريين.

وأبدى السيسي إعجابه بالإعلامية الشابة زوريال إدوالي، قائلا:" سعيد بمهارتك وإمكاناتك في سن الشباب ودي رسالة جميلة للشباب في مختلف أنحاء العالم"، لافتا إلى أن الحكاية في مصر هي حكاية شعب وليست حكاية قيادة أو حكومة، ولكنها حكاية شعب أصر على تغيير الواقع الذي يعيشه إلى واقع أفضل.

وتابع:" الشعب كان على أتم الاستعداد لدفع ثمن التطوير والتقدم وتحمل الصعوبات، ورفض الشعب الفاشية والتمييز على أساس ديني والتطرف، وتحرك الملايين من أجل أن تكون مصر دولة محبة لنفسها ولشعبها وللعالم أجمع".

وأكمل:" منتدى شباب العالم رسالة سلام من كل شباب مصر للعالم أجمع بأن الشعب المصري شعب سلام وأمان واستقرار ومحب للآخرين، والمصريين هم الحكاية الكبيرة وتحملوا الكثير".

واستطرد:" المصريون بذلوا جهدا جبارا في مواجهة التطرف والغلو والإرهاب وإعادة بناء الوطن والتنمية وحل المشكلات".

وأشار إلى أن مصر دولة قديمة جدًا في أعماق التاريخ، بدأ من العصر الفرعونى من 5000 آلاف سنة مرورا بالحقبة اليونانية الرومانية والإسلامية موضحا أن مصر تتمتع بعمق حضارى وثقافى كبير، موضحا أن مصر واجهت خلال الفترة الماضية تحديات كبيرة جدا أبرزها الإرهاب والتطرف، كاشفا أن الإرهاب خطر يهدد العالم كله.

وأكد أن أكبر إنجاز تم فى مصر بخلاف ماتم تم فى الاقتصاد هو الروح الموجودة لدى الشعب المصرى، وأن المواطن المصرى لديه حب للآخر، مشيرا إلى أن مؤتمر الشباب يعتبر رسالة للعالم بأن الجميع يجب أن يحب بعضه.

ووجه السيسي، رسالة لشباب العالم، قائلا: "الشباب هو الأمل والمستقبل والقدرة، وبالتالي لازم يدرك الشباب أن الحياة مازالت أمامهم، ومهما كان هناك مصاعب وعراقيل فعلى الشاب ألا يفقد الأمل في نفسه وقدرته على الإنجاز وتحقيق الأفضل".

وأضاف، "في وسط كافة الظروف الصعبة في مصر وأفريقيا، هناك شباب قادر على إحداث التغيير والنجاح وتحقيق الحلم"، مؤكدا: "الأمل فيكم وليكم، اوعوا تفقدوا ثقتكم في أنفسكم ومستقبلكم ولكن الأمر يحتاج إلى جهد وصبر، وياريت الناس تفتكرني أني قدمت عملا صالحا لشعبي والبشرية بأكملها".

من جانبها قالت الإعلامية الشابة زوريال إدوالي، :"شرف لي الحديث معك سيادة الرئيس، وأحب أن أهديك كتاب يتحدث عن الناس التي تعيش حياة ملهمة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان