رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بـ9 توصيات.. السيسي يختتم فعاليات منتدى شباب العالم «فيديو»

بـ9 توصيات.. السيسي يختتم فعاليات منتدى شباب العالم «فيديو»

توك شو

السيسي في مدينة شرم الشيخ خلال فعاليات منتدى شباب العالم 2018

بـ9 توصيات.. السيسي يختتم فعاليات منتدى شباب العالم «فيديو»

محمد يوسف 06 نوفمبر 2018 23:58

انتهت فعاليات منتدى شباب العالم، اليوم الثلاثاء، في نسخته الثانية بمدينة شرم الشيخ، وخرجت بالعديد من التوصيات التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن أبرز التوصيات، إعلان مدينة أسوان كعاصمة للشباب الإفريقي لعام 2019، وتشكيل فريق عمل من شباب العالم المشاركين في المنتدى لتقديم الدعم المادي والمعنوي لضحايا الإرهاب في العالم، وإطلاق حملة دعائية على كافة المستويات لتوعية العالم بقيمة الأمن المائي.

وجاءت التوصيات كالآتي:-

1- مدينة أسوان عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019؛ على أن يتم خلال هذا العام ملتقي الشباب العربي والإفريقي بها لبحث أبرز القضايا والتحديات التي تواجه الشباب.

2- أعلن مدينة شرم الشيخ للتكامل العربي الإفريقي الناتج عن محاكاة القمة العربية الإفريقية واعتماده كوثيقة رسمية لدى جامعة الدول مفوضية الاتحاد الإفريقي.

3- تشكيل فريق عمل من شباب العالم المشاركين في المنتدى لتقديم الدعم المادي والمعنوي لضحايا الإرهاب في العالم.

4- تكليف الأكاديمية الوطنية المصرية؛ لتدريب الشباب العربي والأفريقي في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وإطلاق البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب الإفريقي على القيادة.

5- تشكيل مجموعة من الشباب المشاركين في المنتدى لتقدم دراسة الإيجابيات والسلبيات لمواقع التواصل الاجتماعي وتعظيم الاستفادة منها.

6- إطلاق حملة دعائية على كافة المستويات لتوعية العالم بقيمة الأمن المائي.

7- مبادرة دورية تضم 10 آلاف شاب أفريقي في تطوير الألعاب.

8- تبني الدولة المصرية لإقرار مبدأ أن الحفاظ على الحياة ومكافحة الإرهاب حق أساسي للإنسان.



9- تشكيل لجنة لإدارة النصب التذكاري «إحياء الإنسانية» يشارك فيها النحاتين المشاركين في إنشائه.

وكانت فعاليات النسخة الثانية لمنتدى شباب العالم، انطلقت السبت الماضي، بمدينة شرم الشيخ، للعام الثاني على التوالي، وذلك تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث ناقش المنتدى العديد من القضايا الدولية برؤية شبابية، وشارك في فعاليات المنتدى، نحو 5 آلاف شاب، مثلوا نحو 145 دولة تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاما.




واستعرضت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، أهم التوصيات وبعض الأرقام والإحصائيات حول منتدى شباب العالم وأهم ما جاء بالفعاليات وأهم ما خرج به من طروحات.

وقالت «راغب» خلال ختام فعاليات المنتدى، إن أهم ما جاء في منتدى شباب العالم التنمية والسلام والإبداع، 32 جلسة وورشة عمل على مدار 70 ساعة ومشاركة أكثر من 141 متحدثا من جميع أنحاء العالم، لمناقشة العديد من الموضوعات التى تخص شعوب العالم.

وأضافت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، أنه تمت مناقشة العديد من الموضوعات ومحور السلام أهمها: دور قادة العالم في البناء واستدامة السلام دورة القوة الناعمة في مواجهة التطرف الفكري والإرهاب، التعاون الأورومتوسطي، والمسئولية الدولية نحو المساعدات الإنسانية والأمن المائي في أعقاب التغيير المناخي.

https://www.youtube.com/watch?v=2SCxg0syDTY


وأوضحت أن تنظيم منتدى شباب الأورومتوسطي على أن تستضيفه سنويا كل دولة على أرضها بالتوالي، وعقد منتدى الاقتصادي أورومتوسطي بجميع دول الشراكة بشكل دوري لبحث فرصة الاستثمار والاقتصاد، بالإضافة إلى تدشين نموذج لمحاكاة الإتحاد من أجل المتوسط، كما أوصى بإنشاء صندوق عربي أفريقي لدعم السلام.


لفتت إلى أن النصب التذكاري هدفه إرسال رسالة سلام للعالم، مشيرة إلى أن 73 نحاتا على مدار ساعات طويلة متواصلة عملوا من أجل خروج المتحف بالشكل اللائق، بالإضافة إلى تفاعل أكثر من 3 ملايين شاب علي مواقع التواصل الاجتماعي مع منتدى شباب العالم.


ويعد منتدى شباب العالم، والذي يُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، منصّة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، ليبعث رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدّمها إلى العالم أجمع، فيشارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري وشاب، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

وجاءت فكرة المنتدى في 25 أبريل 2017 عندما عرض مجموعة من الشباب المصري، خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية مبادرتهم لإجراء حوار مع شباب العالم، وعلى الفور استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعلن دعوته لجميع الشباب من مُختلَف دول العالم ليعبّروا عن آرائهم وعن رؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان