رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| وزير المالية يتحدث عن قانون الإجراءات الضريبية.. ورد صندوق النقد على «الإصلاح الاقتصادي»

فيديو| وزير المالية يتحدث عن قانون الإجراءات الضريبية.. ورد صندوق النقد على «الإصلاح الاقتصادي»

توك شو

وزير المالية - قرض صندوق النقد الدولي وقانون الإجراءات الضريبية

فيديو| وزير المالية يتحدث عن قانون الإجراءات الضريبية.. ورد صندوق النقد على «الإصلاح الاقتصادي»

محمد يوسف 06 أغسطس 2018 19:34

تحدث محمد معيط، وزير المالية، عن معوقات الاستثمار في مصر وأفريقيا، بجانب إصلاح منظومة الضرائب المصرية لتوحيد جميع الإجراءات الضريبية، إضافة إلى رد صندوق النقد الدولي عن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه مصر.

 

قانون لتوحيد جميع الإجراءات الضريبية

 

قال محمد معيط، وزير المالية: إن إصلاح منظومة الضرائب أهم أولويات الوزارة في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن مصلحة الضرائب تحتاج إعادة هيكلة وتبسيط الإجراءات، ويتم الآن دراسة مشروع قانون لتوحيد جميع الإجراءات الضريبية.

 

 

وأضاف في لقاء خاص على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن هناك تنسيق دائم ومشترك بين وزارة المالية وجميع الوزارات لإزالة التحديات الاقتصادية، متابعا أننا نحتاج إلى توحيد القطاعين العام والخاص لزيادة معدل النمو الاقتصادي.

 

كما لفت إلى وجود مساعي لتقليل نسبة الاستيراد من الخارج وجعل مصر بلدًا منتجًا ومصدرًا، ولدينا مشاريع عديدة في مختلف المجالات مع البنك الدولي.

 

 

 

تحديات تعرقل الاستثمار

 

وأوضح أن رواندا أصبحت دولة تسير على النهج الأوروبي بسبب التقدم الاقتصادي، لافتًا إلى وجود تحديات ضخمة تواجه الدولة المصرية للاستثمار في القارة الأفريقية.

 

وأشار إلى أن النقل والبنية التحتية تعد أبرز معوقات الاستثمار في أفريقيا ومصر استغلت الفترة الماضية إنشاء بنية تحتية لتحسين بيئة الاستثمار، ولكن لا تزال هناك تحديات ضخمة تعوق زيادة النمو الاقتصادي ويسعون لحلها، مشيرًا إلى أن انخفاض أسعار البترول خلال الفترة الماضية أثر سلبا على النمو الاقتصاد الأفريقي.

 

رد صندوق النقد عن الإصلاح الاقتصادي

 

 وعن رؤية صندوق النقد لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، أكد أن، مصر لديها مشارع كثيرة بالتعاون مع البنك الدولي، مثل التعليم والكهرباء وغيرهما، مؤكدًا أن صندوق النقد أشاد ببرنامج الإصلاح الاقتصادي رغم قسوته.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان