رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| «متحدث المترو»: تكدس الموطنين لعدم وجود «فكة» وليس لارتفاع الأسعار

فيديو| «متحدث المترو»: تكدس الموطنين لعدم وجود «فكة» وليس لارتفاع الأسعار

توك شو

ارتفاع اسعار تذاكر المترو وتحسين الخدمة من قبل وارة النقل

فيديو| «متحدث المترو»: تكدس الموطنين لعدم وجود «فكة» وليس لارتفاع الأسعار

محمد يوسف 13 مايو 2018 14:33

نفى أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق، وجود أي أعطال بالمترو على مستوى الثلاثة خطوط، لافتًا إلى أنها تعمل بشكل كامل.

 

وقال "عبد الهادي"، خلال استضافته ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم، الأحد: "شبابيك حجز التذاكر زحمة موت.. وفي تكدس رهيب من المواطنين".

 

وأوضح المتحدث باسم مترو الأنفاق أن المواطنين يتفهمون الوضع، ويرغبون فى الحفاظ على المرفق، معلقًا: "غضب المواطنين أمر طبيعى وعادى أمام أى زيادة"، لافتا إلى أن زحمة الشبابيك تنتج من استفسارات المواطنين عن عدد المحطات وعدم توافر "الفكة".

 

 

50 جنيهًا غرامة عدم دفع قيمة التذكرة

 

وأكد أن زيادة سعر تذكرة المترو يتم توجيهها لشراء قطع غيار أصلية للحفاظ على أمن وسلامة المواطن.

 

وتابع: أن "أبليكشن" تبديل التذاكر الذى أصدره أحد الشباب للتهرب من دفع قيمة التذاكر المحددة لا يصلح بشتى الطرق بسبب تطوير بوابات التذاكر.

 

وكشف المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق عن غرامة عدم دفع قيمة تذكرة المترو والتى تصل إلى 50 جنيهًا.

 

 

«مترو الأنفاق»: هذه مواعيد العمل خلال شهر رمضان

 

ولفت إلى أن هيئة مترو الأنفاق كان من المفترض أن ترفع سعر تذكرة المترو منذُ شهر فبراير الماضى، ولكن الأمر تأخر بسبب زيادة توقيت التشغيل التجريبى للبوابات الإلكترونية الجديدة.

 

وأشار إلى أن تركيب قطع الغيار الأصلية بالقطارات يقلل من أعطال مترو الأنفاق، معلقًا: "كنا نضطر تركيب قطع الغيار القديمة بسبب عدم توافر الميزانية، ما يعرض حياة المواطن للخطر".

 

وكشف المتحدث بإسم هيئة مترو الأنفاق عن مواعيد عمل المترو خلال شهر رمضان، حيثُ تبدأ من الساعة الخامسة والنصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة منتصف الليل بواقع زيادة ساعة واحدة عن الأيام الأخرى.

 

 

من جانبها قالت وزارة النقل إنها حرصت على مراعاة البعد الاجتماعي، معلنة عدم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن بحيث أن اشتراك الطلبة لعدد 25 محطة بمبلغ 33 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 41 جنيها. 

 

وحددت أسعار اشتراكات ذوى الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة بمبلغ 22 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 27 جنيها، وأسعار اشتراكات كبار السن بعدد 35 محطة بمبلغ 135 جنيه، على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

 

وتناشد الوزارة مستخدمي المترو بصفة مستمرة بعمل اشتراكات مخفضة ومدعمة لعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان