رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| أول تعليق لوزير النقل عن ارتفاع أسعار التذاكر: نقدم عروضًا لا مثيل لها في العالم

فيديو| أول تعليق لوزير النقل عن ارتفاع أسعار التذاكر:  نقدم عروضًا لا مثيل لها في العالم

توك شو

ارتفاع اسعار التذاكر - وزير النقل

فيديو| أول تعليق لوزير النقل عن ارتفاع أسعار التذاكر: نقدم عروضًا لا مثيل لها في العالم

محمد يوسف 12 مايو 2018 21:15

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، على الزيادة الجديدة فى أسعار تذاكر المترو: "كان لا بدَّ منها لأن الخط الأول على وشك الانهيار فعليًا".

 

وأضاف عرفات خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى في برنامج « على مسئوليتي» الذي يذاع على قناة « صدى البلد» أن خط المترو الأول متهالك ويحتاج إلى عملية صيانة سريعة.

 

 

 وأكد أنه لتفادي مشكلة ارتفاع الأسعار، على المواطنين بعمل الاشتراكات التي لا مثيل لها في دول العالم من خلال التخفيضات المقدمة من قبل الدولة.

 

 

 

 

قررت وزارة النقل، ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، زيادة أسعار تذاكر المترو والعمل بنظام المحطات بدءً من صباح اليوم الجمعة 11-5-2018.


وقالت الوزارة في بيان: "تصبح سعر التذكرة لركوب مترو الأنفاق بمنطقة واحدة لعدد 9 محطات ثلاث جنيهات، وركوب منطقتين لعدد 16 محطة بـ خمس جنيهات، وركوب ثلاث مناطق أكثر من 16 محطة بـ سبعة جنيهات، وركوب جميع المناطق لذوى الاحتياجات الخاصة بسعر التذكرة خمسون قرشا.

وأضافت الوزارة في بيان لها: "مراعاة للبعد الاجتماعي تم عدم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن بحيث أن اشتراك الطلبة لعدد 25 محطة بمبلغ 33 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 41 جنيها، وأسعار اشتراكات ذوى الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة بمبلغ 22 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 27 جنيها، وأسعار اشتراكات كبار السن بعدد 35 محطة بمبلغ 135 جنيه، على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

وتناشد وزارة النقل مستخدمي المترو بصفة مستمرة بعمل اشتراكات مخفضة ومدعمة لعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

وتتضمن أنواع الاشتراكات للأشخاص غير الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن المرحلة الأولى حتى 8 محطات بمبلغ 360 جنيه، وفيها يبلغ سعر التذكرة ٢ جنيه بنسبة تخفيض ٣٣% ومرحلة ثانية لعدد 16 محطة بمبلغ 450 جنيه، وفيها يبلغ سعر التذكرة اثنان ونصف جنيه بنسبة تخفيض ٥٠% ومرحلة ثالثة لعدد 26 محطة بمبلغ 535 جنيه، وفيها يبلغ سعر التذكرة اثنان جنيه و٩٧ قرش بنسبة تخفيض ٥٧.٥% ومرحلة رابعة لعدد 37 محطة بمبلغ 700 جنيه وفيها يبلغ سعر التذكرة ثلاث جنيهات و٨٩ قرش بنسبة تخفيض ٤٤.٤%.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان