رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو| احتجاجًا على أسعار التذاكر.. مواطن يُلقي بنفسه على قضبان مترو حلوان

فيديو| احتجاجًا على أسعار التذاكر.. مواطن يُلقي بنفسه على قضبان مترو حلوان

توك شو

غضب ركاب مترو الأنفاق بسبب رفع أسعار التذاكر

وتظاهرات واشتباكات رفضًا لقرار وزير النقل

فيديو| احتجاجًا على أسعار التذاكر.. مواطن يُلقي بنفسه على قضبان مترو حلوان

محمد يوسف 12 مايو 2018 15:19

 

شهدت محطة حلوان بمترو الأنفاق، اليوم السبت، حالة من الغضب العارم من قبل المواطنين، نتيجة لارتفاع أسعار التذاكر، وسط مطالبات الركاب بتوقف العمل بالنظام الجديد الذي يحاسب الزبائن بعدد المحطات وليست تعريفة موحدة كما كان في السابق.

 

 

ورغم انتشار الأمن المكثف داخل المحطة، إلا أن أحد الشباب استطاع الفرار والنزول إلى قضبان المترو، ليلقي بنفسه على السكك الحدديدة لمترو حلوان.

 

وكثفت قوات الشرطة من تواجدها، بعد تكدس العشرات أمام شبابيك التذاكر، بعد إعلان رفع الأسعار وفقًا للشرائح بشكل مفاجئ، حيث تم تخصيص شباك لبيع تذاكر كل شريحة من الشرائح الثلاث على حدة.

 

 

 ضبط 21 راكبًا تجهروا بمحطة مترو حلوان بسبب رفع أسعار التذاكر

 

وألقت الأجهزة الأمنية، القبض على 21 شخصا لقيامهم بأعمال تجمهر اعتراضا على رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق.

 

وتلقى المقدم هاني أبو علم، رئيس مباحث حلوان، بلاغا مفاده تجمهر عدد من المواطنين بمحيط مترو حلوان لتعطيل حركة الخط الأول للمترو، وتم القبض على 21 شخصا مشتبه بهم في ارتكاب أعمال تجمهر وشغب بمحيط المترو وإعادة الحالة الأمنية لطبيعتها.

 

ركاب مترو حلوان: «الوزير يمشي»

 

وردد المحتجون، داخل محطة مترو حلوان، هتافات منها «مش هنمشي الوزير يمشي»، وذلك في ظل وجود تشديدات أمنية داخل محطة المترو، كما أوقف المواطنون، حركة المترو، ووردت أنباء عن وجود اشتباكات بين المواطنين وموظفي المترو، وبين المواطنين الرافضين والمؤيدين لرفع سعر التذاكر، كما اقتحم مواطنون، محطات المترو بدون تذاكر.

 

ورفعت وزارة النقل أسعار تذاكر قطارات مترو الأنفاق في القاهرة بنسبة 250%، في ثاني زيادة في أسعار التذاكر خلال أقل من عام.

 

وأشار بيان للوزارة إلى أن سعر التذكرة الواحدة لمسافة تسع محطات سيبلغ 3 جنيهات و5 جنيهات لمسافة 16 محطة، و7 جنيهات لأكثر من 16 محطة.

 

 

وكان الركاب يدفعون جنيهين في شبكة المترو التي تعمل بنظام التذكرة الموحدة، حتى لو غيروا القطار، وبمعزل عن عدد المحطات في رحلتهم.

 

 من جانبها قالت وزارة النقل إنها حرصت على مراعاة البعد الاجتماعي، معلنة عدم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن بحيث أن اشتراك الطلبة لعدد 25 محطة بمبلغ 33 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 41 جنيها. 

 

وحددت أسعار اشتراكات ذوى الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة بمبلغ 22 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 27 جنيها، وأسعار اشتراكات كبار السن بعدد 35 محطة بمبلغ 135 جنيه، على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

 

وتناشد الوزارة مستخدمي المترو بصفة مستمرة بعمل اشتراكات مخفضة ومدعمة لعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان