رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| تعرف على نصيحة وزير النقل للمواطنين بعد زيادة أسعار تذاكر المترو

فيديو| تعرف على نصيحة وزير النقل للمواطنين بعد زيادة أسعار تذاكر المترو

توك شو

زيادة أسعار تذاكر المترو

فيديو| تعرف على نصيحة وزير النقل للمواطنين بعد زيادة أسعار تذاكر المترو

محمد يوسف 11 مايو 2018 11:43

قررت وزارة النقل، ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، زيادة أسعار تذاكر المترو والعمل بنظام المحطات بدءً من صباح اليوم الجمعة 11-5-2018.

بداية، قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، على الزيادة الجديدة فى أسعار تذاكر المترو:" كان لا بد من اتخاذ هذه الحلول من زمان، وأصدرنا هذا القرار وأنا ضميرى مبسوط ومستريح لأننى أريد الإبقاء على هذه الخدمة للمواطن، وأنا استخدم المترو في حدود 3 مرات أسبوعيًا".
 


أسامة كمال لـ وزير النقل: هل الخدمة تحسنت؟

وأحرج الإعلامي أسامة كمال، وزير النقل عندما ما سأله حول سبب زيادة أسعار تذاكر المترو، قائلاً: "انت صرحت لبرنامجنا إن مفيش زيادة لأسعار المترو قبل تحسن الخدمة.. هل خدمة المترو تحسنت؟".

ورد الوزير في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء DMC"، المُذاع عبر فضائية "DMC"، مساء الخميس، :"أسال الناس".

وعاد كمال، لسؤال الوزير مجددًا، قائلاً: "لا أنا بسأل حضرتك عاوزك أنت اللى تحكم مش الناس، ولماذا قيامك برفع سعر التذكرة هذه الأيام قبل شهر رمضان".

فأجاب الوزير، بأن قرار رفع تذكرة المترو كان من المفترض أن يطبق بدءً من شهر فبراير الماضي وليس الآن وتأخر 3 أشهر، المواطن سيشعر بالتحسن في خدمات الخط الأول بنهاية العام الجاري".

وطالب الوزير المواطنين بعمل اشتراكات في المترو، قائلًا: اللي بيعمل اشتراك هيدفع نفس التكلفة القديمة لأنه زبون للهيئة".

وتابع: كل دول العالم تعمل بنظام الاشتراكات، مؤكدًا أن معظم شرائح المجتمع تستخدم 3 محطات فقط فبالتالي لا يشرعون بالزيادة، و40% يستخدمون المترو لحوالي 15 محطة.
 


قررت وزارة النقل ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تغيير منظومة إدارة تحصيل تذاكر مترو الأنفاق، وذلك ابتداءً من صباح الغد الجمعة.

وقالت الوزارة في بيان: "تصبح سعر التذكرة لركوب مترو الأنفاق بمنطقة واحدة لعدد 9 محطات ثلاث جنيهات، وركوب منطقتين لعدد 16 محطة بـ خمس جنيهات، وركوب ثلاث مناطق أكثر من 16 محطة بـ سبعة جنيهات، وركوب جميع المناطق لذوى الاحتياجات الخاصة بسعر التذكرة خمسون قرشا.

وأضافت الوزارة في بيان لها: "مراعاة للبعد الاجتماعي تم عدم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن بحيث أن اشتراك الطلبة لعدد 25 محطة بمبلغ 33 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 41 جنيها، وأسعار اشتراكات ذوى الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة بمبلغ 22 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 27 جنيها، وأسعار اشتراكات كبار السن بعدد 35 محطة بمبلغ 135 جنيه، على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

وتناشد وزارة النقل مستخدمي المترو بصفة مستمرة بعمل اشتراكات مخفضة ومدعمة لعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

وتتضمن أنواع الاشتراكات للأشخاص غير الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن المرحلة الأولى حتى 8 محطات بمبلغ 360 جنيه، وفيها يبلغ سعر التذكرة ٢ جنيه بنسبة تخفيض ٣٣% ومرحلة ثانية لعدد 16 محطة بمبلغ 450 جنيه، وفيها يبلغ سعر التذكرة اثنان ونصف جنيه بنسبة تخفيض ٥٠% ومرحلة ثالثة لعدد 26 محطة بمبلغ 535 جنيه، وفيها يبلغ سعر التذكرة اثنان جنيه و٩٧ قرش بنسبة تخفيض ٥٧.٥% ومرحلة رابعة لعدد 37 محطة بمبلغ 700 جنيه وفيها يبلغ سعر التذكرة ثلاث جنيهات و٨٩ قرش بنسبة تخفيض ٤٤.٤%.
 


يأتي ذلك في إطار تحقيق العدالة الاجتماعية واستكمالاً لخطط التطوير المنشودة لمستخدمي مترو الأنفاق، وتطوير وتحديث أنظمة المترو وللحفاظ على هذا المرفق الحيوي الذي يخدم ملايين المصريين يومياً ولتقديم خدمة مميزة للركاب .

خاصة وأن هناك عجز في مصاريف الصيانة والعمرات والتجديدات للعامين الماليين ٢٠١٦_٢٠١٧ و٢٠١٧ /٢٠١٨ يبلغ ٩٤% وهناك خسائر متراكمة على المترو تقدر ب ٦١٨.٦ مليون جنيه

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان