رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| في يوم واحد.. وزير الصحة يعلن افتتاح 32 مستشفى في صعيد مصر

فيديو| في يوم واحد.. وزير الصحة يعلن افتتاح 32 مستشفى في صعيد مصر

توك شو

وزير الصحة: زيادة العلاج على نفقة الدولة إلى 5.4 مليار جنيه

وزيادة العلاج على نفقة الدولة إلى 5.4 مليار جنيه

فيديو| في يوم واحد.. وزير الصحة يعلن افتتاح 32 مستشفى في صعيد مصر

محمد يوسف 10 مايو 2018 17:57

 

كشف الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، عن الافتتاحات الجديدة التي من المقرر الإفصاح عنها وتنفيذها في الفترة القادمة، قائلًا: أعلن اليوم عن افتتاح 32 مستشفى في يوم واحد في 9 محافظات بصعيد مصر.

 

 

وأضاف «راضي»، في مؤتمر صحفي له، صباح اليوم الخميس، المستشفيات التي سيتم افتتاحها عبارة عن مستشفيات التكامل التي كانت مغلقة سابقًا، حيث سيتم افتتاحها مرة أخرى كمستشفيات أحادية التخصص «نساء وولادة وأطفال».

وأوضح وزير الصحة خريطة المستشفيات المزعم افتتاحها، قائلًا : هناك 7 مستشفيات في محافظة الجيزة «أبو صير والاخصاص والأقواس وبني سلامة والقببات والكوم الأحمر وبهرمس»، وفي الفيوم 3 مستشفيات «كوم أوشيم وسمسمة ومطر طاروس»، وفي بني سويف مستشفى واحدة.

 

وتابع: أن هناك 4 مستشفيات في المنيا هي «أبو الوقف والجرنوس وقلندول وبني حسن»، وفي أسيوط مستشفيين، وسوهاج 4 مستشفيات، و قنا 4 مستشفيات، والأقصر 3 مستشفيات واسوان 4 مستشفيات، بإجمالي 31 مستشفى، بتكلفة في البنية التحتية لها 296 مليون جنيه، وقيمة تكلفة التجهيزات 20 مليون دولار.

وأكد أنه سيتم استلام المستشفيات خلال 5 أيام، وإضافة مستشفيين كبار للطوارئ فقط.

 

وزير الصحة: زيادة العلاج على نفقة الدولة إلى 5.4 مليار جنيه

 

وأشار إلى أن العلاج على نفقة الدولة بلغ العام الماضي 4.2 مليار جنيه، ووصل هذا العام إلى 5.4 مليار جنيه، ما يعادل مقدار زيادة مليار و4 ملايين جنيه، لافتًا إلى أن أغلب العلاج على نفقة الدولة يتم استهلاكه في غسيل الكلى.

ولفت، إلى أن غسيل الكلى يستهلك 25% من العلاج على نفقة الدولة، مشيرًا إلى أن تكلفة غسيل الكلى كانت في أول الأمر 140 جنيها، حتى تم رفعها إلى 200 جنيه، ما كلف الدولة 600 مليون جنيه، مؤكدًا أنه هذا العام سيتم رفعها إلى 400 جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان