رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

3 عوامل تسهل من مهمة الفراعة لحصد بطولة أفريقيا

3 عوامل تسهل من مهمة الفراعة لحصد بطولة أفريقيا

محمد علاء 22 نوفمبر 2019 11:10

يلتقي المنتخب المصري الأوليمبي أمام منتخب كوت ديفوار في الثامنة من مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، في المباراة التي تجمعهما، ضمن المنافسة على لقب نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

ويعد منتخب مصر المرشح الأقوى للفوز بالبطولة، خصوصًا في ظل العوامل التي تساهم بقوة في جعله الأفر حظًا من أجل الفوز بالبطولة.

 

وتستعرض "مصر العربية"، في التقرير التالي، الأسباب التي تجعل منتخب مصر هو الأجدر للفوز بالبطولة في النسخة الجارية التي تستضيفها مصر.

 

الجماهير

تعد الجماهير المصرية هي العامل الأساسي في فوز منتخب مصر على جنوب أفريقيا في المباراة الماضية، وتأهله إلى أولمبياد طوكيو 2020، حيث لم تتوان عن تشجيع الفراعنة من الدقائق الأولى للقاء.

 

ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف دون رد، بالمباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت على استاد القاهرة.

 

وتنص لائحة البطولة، على تأهل ثلاثة منتخبات أصحاب المراكز الأولى إلى أولمبياد طوكيو، على أن يشارك الفريق صاحب المركز الرابع في ملحق.

روح الانتصار

تسيطر حالة معنوية مرتفعة على لاعبي المنتخب المصري، بعد سلسلة الانتصارات التي حافظ عليها الفراعنة في البطولة منذ بدايتها، وهو ما كان بمثابة دافعًا قوية للاعبي الفراعنة.

 

ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على مالي بهدف دون رد، في مباراة الافتتاح، ثم أتبعه الفوز على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، واختتم الفراعنة مبارياتهم في الدول الأول بالفوز على منتخب الكاميرون بهدفين مقابل هدف.

 

وجاءت مباراة نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية أمام منتخب الأولاد، لتكون بمثابة استكمالاً لمشوار التألق للفراعنة.

 

المكافآت

عقد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، جلسة مع لاعبي المنتخب خلال الساعات القليلة الماضية، طالبهم خلالها بضرورة تحقيق الفوز بالبطولة، من أجل الحصول على المكافآت الخاصة بهم.

 

ووعد وزير الرياضة، لاعبي المنتخب المصري بالحصول على مكافآت من الوزارة بخلاف المكافآت المنصوص عليها في لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان