رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 مساءً | السبت 07 ديسمبر 2019 م | 09 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

رباعي «أولمبي» على أبواب خطوة جديدة في «الميركاتو»

رباعي «أولمبي» على أبواب خطوة جديدة في «الميركاتو»

تحقيقات وحوارات

لاعبو المنتخب الأولمبي

رباعي «أولمبي» على أبواب خطوة جديدة في «الميركاتو»

ضياء خضر 20 نوفمبر 2019 12:18

مستوى مميز يقدمه المنتخب الوطني الأولمبي في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، والتي حجز الفراعنة مكانا لهم بمباراتها النهائية مساء أمس، بعد الفوز بثلاثية نظيفة على جنوب أفريقيا في نصف النهائي.

 

وبتأهل المنتخب الأولمبي إلى نهائي أمم أفريقيا، ضمن الفراعنة مقعدًا في أولمبياد طوكيو 2020 وهو الإنجاز الأهم بالنسبة للفراعنة ولجماهير الكرة المصرية.

 

مشوار تأهل المنتخب الأولمبي إلى نهائي أمم أفريقيا وأولمبياد طوكيو، شهد تألق عدد من لاعبي الفراعنة والذين استطاعوا أن يصنعوا الفارق بفضل مستواهم المميز وشكلوا القوة الضاربة للفراعنة في النهائيات القارية.

 

 

وأصبحت التكهنات تحيط بمصير عدد من هؤلاء اللاعبين، إذ يتوقع أن يخطو كل منهم خطوة جديدة في مشواره الاحترافي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة على الأكثر.

 

رمضان صبحي

 

لفت الجناح الأيسر للمنتخب الأولمبي والنادي الأهلي الأنظار إليه بشدة في نهائيات أمم أفريقيا الحالية، بفضل المستوى المميز الذي يقدمه منذ الجولة الأولى للبطولة.

 

ويحتل رمضان صبحي المركز الثاني في قائمة هدافي بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، وفي رصيده هدفان، إلى جانب صناعته أكثر من هدف لزملائه، وقبل مشاركته مع المنتخب في بطولة أمم أفريقيا الحالية، استهل رمضان  الموسم الحالي بشكل جيد مع فريق النادي الأهلي وسجل معه 3 أهداف في أول 3 مباريات خاضها الفريق الأحمر ببطولة دوري هذا الموسم.

 

ويلعب رمضان في صفوف الأهلي معارًا من فريق هيدرسفيلد الإنجليزي، وبعد التألق الأخير لـ"رمضونا" من المتوقع أن يعاود اللاعب استكمال رحلته الاحترافية مع بدء فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في وقت تحدثت تقارير سابقة عن اهتمام أندية إيطالية بالحصول على خدماته.

 

 

مصطفى محمد

 

أثبت مهاجم نادي الزمالك أنه "رأس حربة" من النوعية التي افتقدتها الكرة المصرية في السنوات الأخيرة بشكل كبير، واستطاع لاعب الزمالك أن يكون ورقة الحسم في عدد من مباريات الفراعنة ببطولة أمم أفريقيا الحالية.

 

ويتصدر مصطفى محمد قائمة هدافي أمم أفريقيا تحت 23 سنة برصيد 4 أهداف، واستطاع أن يفرض سيطرته على مركز المهاجم في التشكيل الأساسي للمدرب شوقي غريب منذ بداية البطولة.

 

تألق مصطفى محمد دفع الكثير للتساؤل وإطلاق التكهنات حول مستقبل اللاعب، في ظل توقعات بتلقيه عروض احتراف في الفترة المقبلة من أندية أوروبية.

 

ومن غير المستبعد أن تفتح إدارة الزمالك باب الاحتراف أمام المهاجم الشاب في الصيف المقبل، حال تلقيه عرضًا مغريًا من أحد الأندية الأوروبية وهي الخطوة التي قد تتحقق على أرض الواقع إذا واصل اللاعب تألقه مع الزمالك في الموسم الكروي الحالي.

 

 

عبد الرحمن مجدي

 

سلط الجناح الأيمن للمنتخب الأولمبي والنادي الإسماعيلي الضوء على موهبته بشكل كبير في نهائيات أمم أفريقيا، والتي شهدت تألقه بشكل لافت خصوصًا في لقاء نصف النهائي أمس أمام جنوب أفريقيا.

 

وحسم عبد الرحمن مجدي فوز الفراعنة أمس على جنوب أفريقيا، بإحرازه الهدفين الثاني والثالث للمنتخب في شباك منتخب الأولاد، وبهذين الهدفين تقاسم عبد الرحمن مجدي وصافة هدافي البطولة مع زميله رمضان صبحي.

 

ومن قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا كان عبد الرحمن مجدي ضمن الأسماء المطروحة على ردار ناديي الأهلي والزمالك، والمؤكد أن التألق الأخير للاعب سيشعل المنافسة على ضمه بين قطبي الكرة المصرية.

 

ومن غير المستبعد أن تشهد فترة الانتقالات الشتوية المقبلة صراعًا على لاعب لإسماعيلي بين الأهلي والزمالك، وقد يزداد هذا الصراع سخونة إذا انضم إليهاطرف أو أكثر سواء من داخل الدوري المحلي أو من الخارج.

 

 

أحمد فتوح

 

مستوى مميز قدمه الظهير الأيسر للفراعنة وفريق سموحة في بطولة أمم أفريقيا، مكنه من فرض سيطرته على مركزه في حسابات المدرب شوقي غريب للتشكيل الأساسي.

 

ويتواجد فتوح في صفوف سموحة منذ فترة الانتقالات الشتوية الماضية معارًا من فريق نادي الزمالك.

 

وبعد التألق الكبير للاعب الشاب في نهائيات أمم أفريقيا، انتعشت حظوظه في استرداد مكانه مرة أخرى مع فريق نادي الزمالك والعودة إليه من جديد بنهاية الموسم الجاري بعد انتهاء علاقته بنادي سموحة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان