رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 صباحاً | الاثنين 09 ديسمبر 2019 م | 11 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

مهمة «ثلاثية الأبعاد» تنتظر أولمبي الفراعنة أمام «الأولاد»

مهمة «ثلاثية الأبعاد» تنتظر أولمبي الفراعنة أمام «الأولاد»

تحقيقات وحوارات

منتخب مصر الأولمبي

مهمة «ثلاثية الأبعاد» تنتظر أولمبي الفراعنة أمام «الأولاد»

ضياء خضر 16 نوفمبر 2019 10:55

مع انتهاء منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، اتضحت هوية المنافس الذي سيواجه منتخب مصر الأولمبي يوم الثلاثاء المقبل في الدور نصف النهائي للبطولة.

 

وتأهل الفراعنة إلى المربع الذهبي بعد احتلالهم صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، وتأهل لمواجهتهم في الدور نصف النهائي منتخب جنوب أفريقيا الذي أنهى الدور الأول في وصافة المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط.

 

ومع تواصل العد التنازلي للمواجهة المنتظرة بين الفراعنة ومنتخب جنوب أفريقيا الشهير بـ"الأولاد" تبرز عدة تحديات أمام منتخب مصر يُنتظر أن يواجهها في لقاء الثلاثاء المقبل.

 

شباك عذراء

 

يتمثل التحدي الأول الذي سيواجه منتخب مصر أمام جنوب أفريقيا، في هز شباك منتخب الأولاد للمرة الأولى في النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا.

 

وعلى مدار الجولات الثلاثة لدور المجموعات تمكن منتخب جنوب أفريقيا من الحفاظ على نظافة شباكه، حيث تعادل في الجولة الأولى سلبيًا مع زامبيا وفاز في الجولة الثانية على كوت ديفوار بهدف نظيف، وتعادل سلبيًا مرة أخرى في الجولة الثالثة مع منتخب نيجيريا.

 

وسيكون الخط الأمامي لمنتخب مصر أمام مهمة صعبة تتمثل في ضرورة إنهاء عذرية شباك المنتخب الجنوب أفريقي، وتحطيم أسطورته الدفاعية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هجوم منتخب مصر تمكن من تسجيل 6 أهداف خلال جولات دور المجموعات، في حين استقبلت شباك الفراعنة 3 أهداف، وتمكن منتخبنا من الحفاظ على نظافة شباكه في مباراة وحيدة كانت بالجولة الأولى أمام منتخب مالي.

 

 

ثأر الكبار

 

تكتسب المواجهة المنتظرة بين منتخب مصر الأولمبي ونظيره الجنوب أفريقي طابعًا خاصًا بالنسبة للاعبي الفراعنة وجهازهم الفني بقيادة المدرب شوقي غريب.

 

وسيحاول الفراعنة الصغار رد اعتبار منتخب مصر الأول، والذي تعرض لنكسة قوية قبل أشهر في بطولة أمم أفريقيا والتي ودع منافساتها من دور الـ 16 على يد منتخب جنوب أفريقيا.

 

والمؤكد أن نجوم المنتخب الأولمبي سيرفعون شعار الثأر في مواجهة منتخب "الأولاد" القادم من أقصى جنوب القارة السمراء، وذلك من خلال الفوز عليه والتأهل على حسابه إلى المباراة النهائية للبطولة.

 

 

حسم مباشر

 

ولا شك أن منتخب مصر سيخوض مباراة المرتقبة أمام جنوب أفريقيا، وهو يطمح لحسم تأهله إلى أولمبياد طوكيو 2020.

 

ويبقى حلم التأهل المباشر إلى الأولمبياد مرهونًا باحتلال منتخب مصر أحد المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا، ما يعني أن نجاح الفراعنة في التأهل إلى المباراة النهائية سيضمن لهم بذلك التأهل للألعاب الأولمبية مباشرة.

 

ويرغب المنتخب في تفادي الدخول إلى نفق الحسابات المعقدة، حال خسارته مباراة الدور نصف النهائي أمام جنوب أفريقيا، وهو ما سيجعله ملزمًا بضرورة الفوز في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث، أو الذهاب إلى خوض مباراتي ملحق مع أحد منتخبات قارة آسيا حال خسارة مباراة تحديد المركز الرابع.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان