رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 صباحاً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| خطوات تقرب حلم استاد الأهلي من الواقع

فيديو| خطوات تقرب حلم استاد الأهلي من الواقع

تحقيقات وحوارات

نموذج مقترح لإستاد الأهلي

فيديو| خطوات تقرب حلم استاد الأهلي من الواقع

ضياء خضر 13 نوفمبر 2019 14:50

خطوات متسارعة اتخذتها إدارة النادي الأهلي في الفترة الأخيرة في ملف استاد النادي، وهو الحلم الذي تترقبه جماهير القلعة الحمراء بفارغ الصبر منذ سنوات.

 

ويستعد محمد سراج عضو مجلس إدارة النادي الأهلي للمشاركة في مؤتمر ويمبلي بالعاصمة البريطانية بلندن، والذي سيتم خلاله عرض مشروع استاد الأهلي بكافة تفاصيله على الوفود المشاركة في المؤتمر.

 

وكان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قد أصدر تعليمات بـ"عدم التحدث في أية أمور تخص مشروع الاستاد الجديد من كافة الجوانب".

 

وكشف مجلس إدارة الأهلي مؤخرًا أنه بدأ في العديد من الخطوات بهذا المشروع منذ ثمانية شهور لتحقيق حلم الأهلاوية، وهذه الخطوات والتصور الذي جرى تجهيزه، وفقًا للدراسات التي تمت بات مجلس الإدارة هو المنوط بالبت فيه وفقًا لمصلحة الأهلي.

 

 وأشار المجلس في بيان له أمس الثلاثاء، إلى أن أية أحاديث بخصوص هذا المشروع في الوقت الراهن لن تأت بأية إضافة أو خطوات جديدة.

 

 وكان محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي، تحدث أن رئيس النادي محمود الخطيب كلف اللجنة المختصة بدراسة إنشاء إستاد للنادي، لتقديم تصورا كاملا للإستاد، وتقدمه بشكل رسمي في أول جلسة قادمة للمجلس، مضيفًا أن اللجنة تشكلت رسميا منذ شهرين وهو رئيسا لها.

 

ولفت إلى أن مجلس الأهلي كان يعمل في هذا الملف، بدون إعلان، موضحا أن اللجنة وضعت أسس وتصور كامل هندسي وتسويقي ومالي للمشروع، بعد دراسة أكثر من 20 ملعبا على مستوى العالم في قارات مختلفة، لنماذج ناجحة وفاشلة، لمعرفة القصور والمميزات في كل تلك الملاعب.

 

وأكد أن اللجنة قامت بعمل دراسة للسوق المصري، والتكاليف الإنشائية والهندسية لمشروع ضخم مثل هذا، وطرق التمويل المختلفة التي يمكن الاعتماد عليها، وأوضح عضو مجلس الأهلي أن هناك 6 طرق مختلفة لتمويل الإستادات المتعارف عليها عالميا، وسيقوم الفريق بدراستها كلها، وأن المجلس سيتعامل مع أكثر من مصدر لتمويل الإستادات.

 

وبعد الصلح الذي تم مؤخرًا بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وتركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي، عاد الحديث مجددًا عن دعم الأخير لمشروع إستاد الأهلي، وهو المشروع الذي سبق وقدم آل الشيخ وعدًا بتمويل تنفيذه قبل أكثر من عام.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان