رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

غياب محمد صلاح يضاعف الضغوط على جهاز المنتخب

غياب محمد صلاح يضاعف الضغوط على جهاز المنتخب

تحقيقات وحوارات

المدرب حسام البدري وجهاز منتخب مصر

قبل مواجهتي كينيا وجزر القمر..

غياب محمد صلاح يضاعف الضغوط على جهاز المنتخب

ضياء خضر 13 نوفمبر 2019 13:15

ضربة موجعة تلقاها منتخب مصر قبل أيام من بداية مشواره في تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2021، وذلك بعدما تأكد غياب محمد صلاح نجم الفراعنة وفريق ليفربول الإنجليزي، عن مباراتي منتخب مصر أمام كينيا وجزر القمر المقررتين يومي الخميس والإثنين المقبلين.

 

وجاء غياب صلاح على إثر معاناته من إصابة في الكاحل، تعرض لها خلال مشاركته مع ليفربول يوم الأحد الماضي في لقاء الديربي أمام مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي.

 

غياب متواصل

 

ومنذ تعيين حسام البدري على رأس الجهاز الفني لمنتخب مصر، لم ينتظم محمد صلاح في أي مران أو تدريب تحت قيادة الجهاز الفني الجديد للفراعنة.

 

وأعفى البدري محمد صلاح من التواجد في معسكر المنتخب الذي أقيم الشهر الماضي، وواجه الفراعنة على هامشه منتخب بوتسوانا وديًا.

 

وانضم صلاح إلى معسكر الفراعنة الحالي قبل أقل من يومين، إلا أن الإصابة حالت دون اشتراكه في تدريبات الفراعنة أمس، والتي اكتفى نجم ليفربول بمتابعتها من على دكة البدلاء، قبل أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن غيابه عن صفوف الفريق في مباراتي كينيا وجزر القمر.

 

 

نقاط مصيرية

 

وتكتسب المباراتين المنتظرتين أمام منتخبي كينيا وجزر القمر أهمية كبيرة بالنسبة لمنتخب مصر وجهازه الفني بقيادة حسام البدري بالأخص، كونهما أول اختبار رسمي يخوضه الفراعنة تحت قيادته.

 

ويتطلع البدري لقيادة لاعبي الفراعنة لتحقيق الفوز في المباراتين وقيادة المنتخب لتصدر المجموعة السادسة في التصفيات، والتي تضم كذلك منتخب توجو إلى جوار منتخبي كينيا وجزر القمر.

 

 

سلاح ذو حدين

 

وليس خافيًا على أحد أن محمد صلاح ظل محور اتهام يوجه للجهاز الفني لمنتخب مصر في عهد المدربين السابقين الأرجنتيني هيكتور كوبر والمكسيكي خافيير أجيري، واللذين اتهما مرارًا بالاعتماد على صلاح فقط ومهارته الشخصية لحسم كثير من المباريات دون أن يكون للفريق شكل أو تكتيك واضح داخل الملعب.

 

ومع غياب صلاح المنتظر عن مباراتي كينيا وجزر القمر، أصبح أمام حسام البدري تحدي من نوع خاص يتمثل في تقديم إثبات مبكر على أن المنتخب تحت قيادته بمن حضر، وأن غياب صلاح وكذلك سباعي نادي بيراميدز لن يؤثر على الجاهزية الفنية للمنتخب في مستهل مشوار التصفيات الأفريقية.

 

 

بديل قريب

 

وقد يضطر حسام البدري مدرب منتخب مصر للاعتماد على حسين الشحات لاعب النادي الأهلي بديلًا لمحمد صلاح في مركز الجناح الأيمن خلال مواجهتي كينيا وجزر القمر، خصوصًا وأنه الأكثر إجادة في هذا المركز من بين اللاعبين المتواجدين حاليًا بمعسكر المنتخب.

 

وستبقى المخاوف قائمة من تجدد شكوى حسين الشحات من الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته قبل أيام بمباراة ليبيريا الودية، والتي تعرض خلالها لتدخل عنيف من أحد لاعبي الأخير أصابه بكدمة قريبة من الركبة.

 

 

وربما يكون غياب صلاح فرصة لمحمود تريزيجيه لاعب الفراعنة، لمواصلة السير على طريق تألقه مع أستون فيلا الإنجليزي، في ظل توقعات بمشاركته أساسيًا مع المنتخب في مباراتي كينيا وجزر القمر بمركز الظهير الأيسر والذي قد يتحول لمفتاح اللعب الأساسي بالنسبة للمنتخب في هاتين المباراتين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان