رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

العلامة الكاملة.. تحدٍ صعب ينتظر «أولمبي الفراعنة» أمام الكاميرون

العلامة الكاملة.. تحدٍ صعب ينتظر «أولمبي الفراعنة» أمام الكاميرون

تحقيقات وحوارات

منتخب مصر الأولمبي

العلامة الكاملة.. تحدٍ صعب ينتظر «أولمبي الفراعنة» أمام الكاميرون

ضياء خضر 13 نوفمبر 2019 11:11

يتواصل العد التنازلي لاختتام منافسات دور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة التي تستضيفها مصر في الفترة من 8 وحتى 22 نوفمبر الجاري.

 

ويلتقي منتخب مصر الأولمبي في تمام الثامنة من مساء الغد مع نظيره الكاميروني، وفي التوقيت ذاته يلتقي منتخبا مالي وغانا، في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى للبطولة.

 

صدارة مستحقة

 

وسيخوض منتخب مصر الأولمبي مواجهته المنتظرة أمام الأسود الكاميرونية وهو في صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.

 

وكان المنتخب الوطني الأولمبي الوحيد من بين فرق مجموعتي البطولة الذي حقق العلامة الكاملة في أول جولتين بدور المجموعات، بعد انتصاره على منتخبي مالي وغانا على الترتيب.

 

 

هدف وحيد

 

وبفضل الفوز في أول جولتين بدور المجموعات، ضمن المنتخب الأولمبي التأهل إلى الدور نصف النهائي للنهائيات الأفريقية، وبالتالي قطع خطوة أولى نحو أولمبياد طوكيو 2020 والذي سيتأهل إليه مباشرة المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا.

 

وبعد ضمان التأهل سيخوض الفراعنة مواجهة الغد وأمام أعينهم هدف وحيد، وهو تحقيق العلامة الكاملة والحفاظ على صدارة المجموعة.

 

ويتقدم منتخبنا بفارق نقطتين عن منتخب الكاميرون صاحب المركز الثاني بـ 4 نقاط، في حين يتواجد منتخب غانا في المركز الثالث بنقطة واحدة في رصيده، ويتذيل منتخب مالي ترتيب المجموعة بدون نقاط.

 

 

أسود متحفزة

 

لكن مساعي المنتخب الوطني الأولمبي لتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات لن يكون الطريق لتحقيقها مفروشًا بالورود، في ظل تطلع المنتخب الكاميروني لخطف صدارة المجموعة من الفراعنة.

 

ويحتاج منتخب الأسود الكاميرونية للفوز في لقاء الغد أمام الفراعنة وحصد النقاط الثلاث، ليضمن إنهاء دور المجموعات في صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن منتخب مصر، الذي يكفيه في أسوء الأحوال التعادل ليضمن إنهاء الدور الأول على رأس مجموعته.

 

 

مخاوف قائمة

 

وبعد العرض الجيد والمستوى القتالي الذي قدمه لاعبو منتخب مصر في لقاء الجولة الثانية أمام غانا، يبرز تخوف من احتمالية معاناة لاعبي الفراعنة من الإجهاد في مواجهتهم المنتظرة أمام الكاميرون غدًا.

 

وقد يلجأ الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب لإدخال تعديلات موسعة على التشكيل الأساسي للفراعنة في لقاء الغد أمام الكاميرون، بهدف منح الفرصة لبعض اللاعبين لالتقاط أنفاسهم، قبل خوض الدور نصف النهائي منتصف الأسبوع المقبل.

 

 

حسابات متشابكة

 

وحتى اللحظة لم تتضح الصورة بشكل واضح فيما يخص هوية المنافسين اللذين سيتأهلان من المجموعة الثانية لمواجهة مصر وصاحب بطاقة العبور الثانية من المجموعة الأولى.

 

ويتربع منتخب جنوب أفريقيا على قمة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، ويأتي خلفه منتخب نيجيريا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، متساويًا مع منتخب كوت ديفوار صاحب المركز الثالث، ويتذيل منتخب زامبيا ترتيب هذه المجموعة بنقطة واحدة في رصيده.

 

ومن المقرر أن تختتم منافسات المجموعة الثانية يوم الجمعة المقبل بمباراتين، تجمع الأولى منتخبي نيجيريا وجنوب أفريقيا، ويلتقي في الثانية منتخبا كوت ديفوار وزامبيا.

 

وتبقى احتمالات التأهل عن هذه المجموعة مفتوحة على كافة السيناريوهات، بين منتخبات جنوب أفريقيا ونيجيريا وكوت ديفوار، الأمر الذي يبشر بمواجهتين من العيار الثقيل سيشهدهما الدور نصف النهائي للبطولة بين المتأهلين عن المجموعتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان