رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| رغم نشوة الكأس.. رعب وحذر في الزمالك

قبل مواجهة جينيراسيون السنغالي بدوري الأبطال

فيديو| رغم نشوة الكأس.. رعب وحذر في الزمالك

محمد جبالي 11 سبتمبر 2019 21:34

تسود حالة من الترقب والخوص لدى الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الصربي ميتشو قبل مواجهة فريق جينيراسيون السنغالي بذهاب دوري الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويتلقي المارد الأبيض مع نظيره السنغالي، يوم 14سبتمبر الجاري، حيث تأهل الزمالك إلى هذا الدور، عقب الفوز على فريق ديكاداها الصومالي، ذهابًا وإيابًا بالمباراة التي جمعتهما مؤخرًا، فيما تأهل بطل السنغال على حساب أويلرز الليبيري.

 

ويتطلع الزمالك المنتشي بالفوز بكأس مصر مؤخرا على حساب بيراميدز بنتيجة 3-0، لمواصلة نتائجه الإيجابية مع مدربه ميتشو، كما أنه يأمل في تحقيق الفوز الأول للفرق المصرية على حساب أندية السنغال في المواجهات التي تقام على الأراضي السنغالية.

الفوز الأول
ويبحث الزمالك على تحقيق أول فوز للاندية المصري على الأراضي السنغالية عبر التاريخ، حيث سبق 4 مواجهات بين الأندية المصرية والسنعالية على أراضي الأسود التيرانجا.

 

في عام 2000 بدأ الأندية المصرية أولى المواجهات مع فرق السنغال، حيث لعب الأهلي أمام جان دارك السنغالي في دوري أبطال أفريقيا وفاز المارد الأحمر 3-1 بالقاهرة، وتعادل الفريقان في مباراة الإياب بالسنغال 1-1.

 

ولعب الأهلي مرة أخرى أمام نادي جان دارك في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عام 2002، وخسر المارد الأحمر بنتيجة 1-2 في القاهرة، قبل أن يسقط أيضا في مباراة الإياب بالسنغال 1-2 أيضا.

 

ولعب مصر المقاصة آخر المواجهات المصرية ضد الفرق السنغالية، وكانت أمام جينيريشن فوت في عام 2018 في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وخسر المقاصة ذهابا بنتيجة 2-0 في السنغال قبل أن يتعادل 0-0 في الإياب بالقاهرة.

 

وسبق للزمالك أن أطاح بفريق أسيك نديامبور السنغالي من الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الكؤوس بعد الفوز بنتيجة 3-1 في لقاء الذهاب والخسارة بهدف نظيف في لقاء الاياب قبل التأهل والتتويج بلقب كأس الكؤوس.

الاستعداد للأهلي
وفي نفس السياق، كشفت مصادر مطلعة داخل نادي الزمالك أن الصربى ميتشو، عقد جلسة خاصة مع لاعبي الفريق لحثهم على مواصلة الجهد للتأكيد على أحقيتهم بالفوز بكأس مصر، والتعامل مع كل مباراة على حدة، والتركيز على المواجهة المقبلة أمام جينيراسيون فوت السنغالى في ذهاب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا المقرر له السبت المقبل.

 

وشدد ميشتو ان مباراة الفريق في دوري الأبطال تعتبر خير إعداد للفريق قبل الموجهة المرتقبة أمام الغريم التقليدي النادي الاهلي في بطولة كأس السوبر المصري والمقرر لها يوم 20 سبتمبر الجاري.

 

وفي السيق نفسه، أكد الجهاز الفني للفريق على اللاعبين عدم الانشغال بلقاء السوبر أمام الأهلي، مع الأخذ في الاعتبار أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب مع الفريق السنغالي.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان