رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| بعد التتويج بلقب كأس مصر.. 12 مكسبًا حققها الزمالك

بالفيديو| بعد التتويج بلقب كأس مصر.. 12 مكسبًا حققها الزمالك

تحقيقات وحوارات

الزمالك بعد التتويج بلقب كأس مصر

قبل مواجهة الأهلي والترجي التونسي

بالفيديو| بعد التتويج بلقب كأس مصر.. 12 مكسبًا حققها الزمالك

محمد جبالي 09 سبتمبر 2019 20:17

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بلقب بطولة كأس مصر للمرة الثانية على التوالي والـ27 في تاريخه، بعدما اكتسح نظيره بيراميدز بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على ملعب استاد برج العرب في نهائي بطولة كأس مصر.

 

ونجح الفارس الأبيض في حصد اللقب الثاني له هذا الموسم بعدما توج بلقب الكونفيدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان المغربي، ليحقق مكاسب خيالية أبرزها الحفاظ على لقب بطولته المفضلة، والسادسة له في آخر 7 سنوات، بجانب الوصول إلى لقب الكأس رقم 27 في تاريخه، وتقليص الفارق مع الأهلي صاحب الصدارة في عدد مرات التتويج بالبطولة بـ36 بطولة.

 

ثأر شخصي
فوز الزمالك على بيراميدز بنتيجة كبيرة، بمثابة ثأر من الفريق الذي كان عقدة للأبيض خلال مباراتي الدوري الممتاز، حيث فشل أبناء ميت عقبة في تحقيق أي انتصار خلال مباراتين، بالتعادل في مباراة الدور الأول 3 / 3، قبل أن يحقق بيراميدز فوزا مثيرا في الدور الثاني بهدف نظيف.

 

رسالة تهديد للأهلي
تمكن الزمالك من توجيه رسالة قوية إلى الأهلي غريمه التقليدي قبل مباراة السوبر المحلي المقرر إقامتها يوم 20 سبتمبر الجاري، خاصة أن الفريق الأبيض يأمل في الثأر من الخسارة في القمة الأخيرة، بالإضافة إلى التأكيد على قوة الأبيض خاصة أن بيراميدز أطاح بالأهلي من دور الـ16 لكأس مصر، وفاز عليه 3 مرات متتالية، بالإضافة للحصول على دفعة معنوية قوية قبل مواجهة الترجي التونسي في السوبر الأفريقي.

 

مليون ونصف المليون
منح اتحاد الكرة الزمالك مبلغ مليون ونصف المليون جنيها كمكافأة الفوز بلقب كأس مصر، لينعش خزينة النادي.

 

التفوق على الأهلي
حقق الزمالك البطولة الثالثة هذا الموسم بعد الفوز بكأس السوبر المصري السعودي بالإضافة إلى كأس الكونفدرالية الإفريقية قبل الظفر بكأس مصر.، بينما اكتفى الأهلى بلقب الدوري المصري.

تعويض عن الدوري
كان الزمالك الأقرب للتتويج بلقب الدوري قبل أن ينتفض الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية ويدعم صفوفه، وينجح في التتويج باللقب المحلي الوحيد هذا الموسم، واحتاج الزمالك لتحقق بطولة محلية لتعويض الاخفاق المحلي.

 

بداية مبشرة
توج الزمالك بلقب كأس مصر كأول بطولة يتوج بها الصربي ميتشو بعد توليه المسئولية خاصة في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به من مجلس إدارة النادي وثقتهم الكبيرة في خبراته لتحقيق المزيد من الانتصارات.

 

المساندة الجماهيرية
زادت المساندة الجماهيريه للفريق رغم العلاقة المتوترة بينها و بين رئيس النادي في فترة سابقة إلا أن الانتصارات المتتالية أدت لنوع من الهدوء  في العلاقة بين الطرفين طالما تتواجد الانتصارات.

 

كسب الثقة
نجح الصربي ميتشو المدير الفني الجديد للزمالك، في نيل ثقة الجماهير البيضاء وكتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ النادي، بالفوز ببطولة عقب أيام قليلة من توليه المسئولية، حيث قاد الفريق خلال 4 مباريات فقط حتى الآن، فاز خلالها جميعا أمام ديكاداها بطل الصومال في إياب دور الـ64 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ثم تخطي عقبة مصر المقاصة في دور الـ8 من بطولة كأس مصر، ثم الفوز على الاتحاد السكندري في نصف نهائي الكأس، قبل أن يحقق فوزا عريضا في مباراة النهائي أمام بيراميدز.

 

ثقة مرتضي والجماهير
الفوز على بيراميدز له حسابات خاصة للمدرب الصربي، خاصة أنها كانت الاختبار الأصعب للمدير الفني، بعدما واجه اتهامات بأنه فاز في المباريات الماضية بسبب فارق المستوى مع الأندية الأخرى، لينال رضا وثقة مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

 

شيكابالا وأوباما
أحد أبرز مكاسب الزمالك في كأس مصر" target="_blank">نهائي كأس مصر كان التألق اللافت لمحمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق، الذي كان أحد أبرز نجوم المباراة، وصنع الهدف الأول لزميله يوسف أوباما الذي فك طلاسم المباراة، ونال إشادات كبيرة ليؤكد أنه قادم بقوة لقيادة زملائه للمنافسة على كل البطولات.

 

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي القادم حديثا للزمالك من الهلال السعودي، أثبت أنه الورقة الرابحة الجديدة للزمالك بعدما سجل الهدفين الثاني والثالث للأبيض، ومن قبلها التسجيل مرتين في شباك ديكاداها الصومالي بدور الـ64 من دوري أبطال أفريقيا ويصبح هداف الفريق منذ انضمامه في الميركاتو الصيفي الجاري.

 

عذرية الشباك
حقق الزمالك رقما جديدا بالتتويج ببطولة الكأس بدون استقباله شباكه أهداف لأول مرة منذ عام 1922، حيث لم تتلق شباك العملاق الأبيض أي هدف طوال مشوار الفريق الزملكاوي، بعدما فاز الزمالك في دور الـ32 من البطولة على شباب منية سمنود بهدف نظيف، قبل الانتصار على الإنتاج الحربي في ثمن النهائي بثنائية بيضاء، قبل الانتصار على مصر المقاصة بالدور ربع النهائي بهدف أبيض، ثم تخطي عقبة الاتحاد السكندري في نصف النهائي بهدف نظيف، وأخيرًا الانتصار على بيراميدز بثلاثية نظيفة في النهائي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان