رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فايلر يواجه 5 تحديات صعبة مع الأهلي قبل مواجهة الزمالك في السوبر

فايلر يواجه 5 تحديات صعبة مع الأهلي قبل مواجهة الزمالك في السوبر

تحقيقات وحوارات

فايلر مدرب الأهلي

فايلر يواجه 5 تحديات صعبة مع الأهلي قبل مواجهة الزمالك في السوبر

محمد جبالي 09 سبتمبر 2019 18:58

تفصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أيام قليلة عن خوض مباراة كأس السوبر المصري أمام نادي الزمالك، والتي لم يتحدد لها حتى الآن موعدا رسميا أو الملعب الذي ستقام عليه، وإن كان الموعد المبدئي هو أحد يومي 19 أو 20 سبتمبر الجاري.

 

الأهلي يبدأ مشواره الرسمي مع مديره الفني الجديد السويسري رينيه فايلر، يوم السبت المقبل، حينما يواجه فريق كانو سبورت من غينيا الاستوائية، ضمن ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهى المواجهة التي سيسعى فايلر للفوز بها، حتى يحقق انطلاقه جيدة مع الفريق الأحمر.

 

وتنتظر جماهير النادي الأهلي تلك المباراة بشكل خاص، وذلك بسبب الظهور الأول لمدرب الأهلي الجديد السويسري رينيه فايلر، حيث إنها أول مواجهة رسمية يخوضها المدرب الجديد للأهلي.

 

ومن المنتظر أن يواجه السويسري رينيه فايلر العديد من الصعوبات والصدمات في أولى مواجهاته الرسمية مع النادي الأهلي.

 

بعد أن يعود الأهلي من غينيا الاستوائية، سيبدأ الاستعداد لموقعة الزمالك بكأس السوبر، والتي لن تكون سهلة على الإطلاق بالنسبة للمارد الأحمر المتوج بالدوري، علما بأن مباراة السوبر هذه تتعلق بالموسم قبل الماضي.

 

الأهلي الذي يسعى لتجاوز أحزانه من الموسم الماضي، رغم تتويجه بالدوري، سيواجه عدة صعوبات قبل مباراة القمة في السوبر المصري أمام الزمالك، نستعرضها في السطور التالية:-

 

إرهاق اللاعبين
الأهلي سيسافر إلى غينيا الاستوائية صباح الأربعاء المقبل، في رحلة طيران تستغرق نحو 12 ساعة، يتخللهم ترانزيت في أديس أبابا، وهو نفس الأمر الذي سيتكرر في رحلة العودة التي يبدأها المارد الأحمر يوم الأحد التالي للمباراة مباشرة، على أن يصل إلى القاهرة فجر الاثنين، ما يعني أن وقت الذهاب والعودة يستغرق طيران يوما كاملا، وهو بالتأكيد ما سيسبب إرهاقا كبيرا للاعبي الفريق قبل لقاء القمة، الذي سيقام بعد نحو 3 أو 4 أيام من مواجهة كانو سبورت.

 

استقرار الزمالك
الفريق الأبيض ارتفعت معنوياته بشكل كبير للغاية، بعد أن نجح في التتويج بكأس مصر على حساب فريق بيراميدز بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف دون رد في المباراة النهائية التي أقيمت أمس الأحد، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، حيث تساعد هذه البطولة الفريق الأبيض في الدخول لمباراة السوبر بأفضلية معنوية ونفسية أكبر من الأهلي، الذي عانى من بعض التخبط في الفترة الأخيرة بعد توديع الكأس من دور الثمانية أمام فريق بيراميدز.

 

كما أن الزمالك يشهد حالة استقرار كبيرة مع المدير الفني الصربي الجديد ميتشو، والذي ستكون مواجهة السوبر هى السادسة له مع الفريق، كونه قاد الأبيض في إياب الدور التمهيدي بدوري أبطال إفريقيا، بجانب 3 مباريات في كأس مصر، بالإضافة إلى المواجهة المقبلة في ذهاب دور الـ32 بدوري الأبطال.

 

الإنطباع الأول
المدير الفني السويسري الذي تولى تدريب الأهلي في الأيام الماضية، وجد حالة رفض كبيرة من جانب الجماهير الحمراء قبل أن يبدأ مهمته مع الفريق، إلا أنه بعد مشاهدة قيادته للتدريبات بدأت ردود الفعل الإيجابية حولة تظهر، لكنه يقع تحت ضغط جماهيري كبيري، حيث أن خسارته للسوبر ستعني زيادة الصعوبات حول مهمته مع الفريق، كما أن المباراة ستكون الثانية له مع الفريق، ما يعني أنه لم يتمكن من التعرف على كل قدرات اللاعبين على عكس ميتشو.

 

غياب التجهيز 
كان الجهاز الفني للقلعة الحمراء بقيادة رينيه فايلر، يسعى الي خوض مواجهة ودية قبل مواجهة الأهلي وكانو سبورت في دوري أبطال أفريقيا، وكان من المقرر ان يخوض مواجهة ودية أمام فريق المنيا ولكن تم الغاؤها.

 

وستكون تلك المباراة هي اول اختبار حقيقي لـ رينيه فايلر وذلك في التعرف على اللاعبين وبتطبيق طريقة لعبه في الملعب ومع اللاعبين.

 

وتمثل قلة المباريات التي خاضها المارد الأحمر تحت قيادة فايلر تحدي صعب، حيث أن رؤية اللاعبين ودراتهم خلال المباريات تختلف كلياً عن التدريبات.
وهذا الأمر قد يمثل تحدي خاص لفايلر وجهازه المعاون قبل المباراة المترقبة أمام الغريم التقليدي الزمالك في مباراة السوبر المصري.

 

غياب الشناوي 

تلقى الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة رينيه فايلر صدمة قوية قبل مباراة الأهلي وكانو سبورت في دوري أبطال أفريقيا، وذلك بسبب اصابة محمد الشناوي في تدريبات الفريق باستاد مختار التتش.

 

ومنعت الاصابة محمد الشناوي من مواصلة المران ، وعلى الرغم من انه محتمل يشارك في التدريبات خلال الايام المقبلة، الا ان موقفه من المباراة المقبلة غامض حتى تلك اللحظة، وهو ما يجعل الجهاز الفني في موقف لا يحسد عليه.
 

لم يتم تحديد مدة غياب الشناوي وهل سيغيب عن مباراة كانو سبورت ويكون جاهزاً لمباراة السوبر المصري أمام الزمالك أم سيستمر غيابه إلى ما بعد مباراة السوبر.

اعلان