رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 صباحاً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. تعرف على تاريخ غرامات الأهلي والزمالك مع اللاعبين الأجانب

بعد عقوبة الفيفا

بالفيديو.. تعرف على تاريخ غرامات الأهلي والزمالك مع اللاعبين الأجانب

محمد جبالي 08 سبتمبر 2019 18:34

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، غرامة مالية ضد النادي الأهلي المصري، قدرها 990 ألف دولار في الشكوى التي قدمها اللاعب البرازيلي هيندريك ضد الفريق الأحمر.

 

وفوجئ مسؤولو النادي الأهلي بإخطار من الاتحاد الدولي يفيد بتغريم القلعة الحمراء هذا المبلغ بعدما تقدم اللاعب بشكوى رسمية ضد الأهلي.

 

وانضم هيندريك للأهلي في يناير 2015 ولكنه لم يشارك باستمرار ورحل سريعا بعد عدم قيده بالقائمة وطلب اللاعب الحصول على مستحقاته المالية.

 

وكان الأهلي قد تقدم بشكوى لاتحاد الكرة ضد انقطاع هيندريك عن تدريبات الفريق الأحمر وقتها.
 

الزمالك
وباتت غرامات الاتحاد الدولي لكرة القدم تلاحق الأندية المصرية خلال الفترة الماضية بسبب غرامات للاعبين سابقين، ووصل الأمر إلى التهديد بخصم نقاط من رصيد الأندية المصرية، حيث سبق وأرسل "فيفا"، خطابا إلى الاتحاد المصري، يخطره خلاله بتوقيع عقوبات على نادي الزمالك تصل إلى خصم 6 نقاط من رصيده، في حالة عدم سداد مستحقات الكاميروني أليكسيس موندومو لاعب الفريق السابق، حيث سبق ولعب موندومو للفريق الأبيض عام 2012، قبل أن يتقدم اللاعب بشكوى رسمية ضد النادي للمطالبة بمستحقاته المالية التي تقدر بـ 950 ألف دولار.

 

المصري
كما يعاني النادي المصري البورسعيدي، من نفس الأزمة مع النيجيري جودي أنيكي لاعب الفريق السابق، بعدما تلقى مسئولو الجبلاية خطاب الفيفا، يطلب فيه سداد النادي البورسعيدي المستحقات المتأخرة للاعب والتي تبلغ 366.250 ألف دولار، وإلا سيتم خصم 6 نقاط من رصيده.

 

أجوجو
أبرز أزمات الأندية المصرية في الفيفا كان بين الزمالك والغاني الراحل جونيور أجوجو مهاجم الزمالك السابق، الذي توفي قبل أيام، حيث حكمت المحكمة الرياضية للاعب بالحصول على مبلغ 400 ألف دولار، وهو ما يهدد الزمالك بعقوبات مضاعفة في حالة عدم انتهاء الأمر خلال الفترة المقبلة، ليتفقا على جدولة مستحقات المهاجم الغاني.

طارق خطاب و بوبا منسواه
كما تقدم الأردني طارق خطاب لاعب المصري السابق، بشكوى للفيفا مطالبا بمستحقاته المتأخرة هو الآخر من الموسم قبل الماضي، حيث انضم اللاعب لمدة موسم واحد قادما من نادي الوحدات الأردني، إلا أنه رحل قبل انطلاق الموسم قبل الماضي، وطالب أكثر من مرة إدارة النادي بصرف مستحقاته، قبل أن يلجأ للفيفا.
كما تضم قائمة الشكاوى ضد المصري في الفيفا، النيجيري بوبا منسواه، حيث طالب بالحصول على مستحقاته المتأخرة والتي تصل إلى 3 ملايين و400 ألف جنيه، قبل أن يصدر الفيفا حكما لصالح اللاعب بسداد المبلغ في موعد أقصاه شهر، وإلا سيتم خصم 6 نقاط من رصيده في بطولة الدوري، ليلجأ المصري إلى الحل الودي مع اللاعب بجدولة مستحقاته بالاتفاق مع وكيل أعماله، وتنتهي الأزمة.

 

الإسماعيلي وجون أوتاكا
فيما يعاني الإسماعيلي من شكوى النيجيري جون أوتاكا من أجل الحصول على كامل مستحقاته المالية من الإسماعيلي، حيث تعاقد الاسماعيلي مع أوتاكا مطلع الموسم قبل الماضي ولكن تم صرف النظر عن إتمام الصفقة، ليتقدم بشكوى ضد الدراويش للمطالبة بكافة مستحقاته المالية، كما تقدم المدير الفني السابق للفريق، التونسي نصر النابي، بشكوى ضد الإسماعيلي متمسكا بالحصول على كامل مستحقاته المالية المتأخرة، بعدما تمت إقالته في يناير 2016.

كما سبق وأن وقع الاتحاد الدولى غرامة مالية على الإسماعيلى قدرها 900 ألف دولار لصالح نادي دريمز الغاني، بسبب جون أنتوي لاعب الدراويش السابق وبيراميدز حاليا، حيث يحق لنادى دريمز الغانى الحصول على نسبة 20% من عائد بيع أنتوى من الإسماعيلي إلى الشباب السعودى، وهو ما لم يلتزم به الدراويش، ليصدر الفيفا حكما لصالح دريمز الغانى بتغريم الدراويش 900 ألف دولار.
 

الاهلي وهندريك
عانى النادي الأهلي  هو الأخر من شكاوي بعض لاعبيه السابقين أبرزهم البرازيلي هندريك حيث تلقي مسئولو القلعة الحمراء خطابا رسميا من لجنة فض المنازعات بـ"فيفا"، يفيد بتقدم هندريك بشكوى ضد القلعة الحمراء للحصول على مستحقاته المتأخرة والبالغ قدرها 750 ألف دولار وهى قيمة عقده بالكامل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان