رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 مساءً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

قائمة مهام على رادار الزمالك أمام «ديكادها»

قائمة مهام على رادار الزمالك أمام «ديكادها»

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك في لقاء الذهاب أمام ديكادها

قائمة مهام على رادار الزمالك أمام «ديكادها»

ضياء خضر 24 أغسطس 2019 10:51

يخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك اختبارًا سهلًا في تمام التاسعة من مساء اليوم، عندما يستضيف فريق ديكادها الصومالي على ملعب برج العرب، في إياب دور الـ 64 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويُقدم الفريق الأبيض على هذه المواجهة وهو ضامن بشكل شبه مؤكد للتأهل إلى الدور المقبل من دوري الأبطال، بفضل الانتصار الكبير الذي حققه على الفريق الصومالي في مباراة الذهاب بنتيجة 7 – صفر.

 

 

ورغم الطبيعة السهلة لمواجهة الليلة، إلا أن فريق الزمالك يخوض المباراة وهو يضع أمام أعين لاعبيه وجهازهم الفني عدة أهداف يتطلعون لتحقيقها، ويسلط "مصر العربية" الضوء على هذه الأهداف من خلال السطور التالية..

 

 بداية مميزة

 

ستكون مواجهة الليلة هي أول اختبار رسمي يخوضه فريق الزمالك تحت قيادة مدربه الجديد الصربي ميتشو، والذي تم تعيينه على رأس الجهاز الفني للفريق الأبيض قبل أيام.

 

ويسعى المدرب ميتشو لتحقيق ضربة بداية قوية لمشواره مع الزمالك، من خلال قيادة الفريق لتقديم عرض جيد وتتويجه بنتيجة كبيرة.

 

ويدرك المدير الفني الصربي أن جماهير الزمالك ستراقب مباراة الليلة بشكل دقيق، للوقوف على البصمات الفنية للمدرب الجديد لذلك يسعى ميتشو لإظهار أسلوبه الخططي في لقاء ديكادها السهل.

 

 

تجارب منتظرة

 

كذلك ستكون الطبيعة السهلة لمواجهة الليلة فرصة بالنسبة للجهاز الفني الجديد لفريق الزمالك، لإجراء عدد من التجارب التكتيكية خلال اللقاء وإجراء بعض التغييرات على التشكيل الذي سيتم الدفع به.

 

ويُنتظر أن يشهد اللقاء مشاركة بعض اللاعبين الذين غابوا عن مواجهة الذهاب أمام ديكادها، مثل الحارس محمد أبو جبل ومايسترو خط الوسط فرجاني ساسي إلى جانب الظهي الأيسر المتألق عبد الله جمعة.

 

ويمكن اعتبار مباراة الليلة بمثابة "حقل تجارب" للجهاز الفني الجديد للزمالك، في إطار محاولاته للتعرف على قدرات لاعبي فريقه تمهيدًا للاستقرار على التشكيل الأساسي الذي سيتم الاعتماد عليه في الموسم الجديد.

 

 

بروفة ختامية

 

أيضًا تعد مواجهة الليلة أمام ديكادها فرصة جيدة للاعبي الزمالك وجهازهم الفني لاستكشاف أي قصور يعاني منه الفريق، قبل المواجهة الهامة التي ستخوضها الكتيبة البيضاء يوم الأربعاء المقبل أمام فريق مصر المقاصة في ربع نهائي كأس مصر.

 

وستكون مواجهة المقاصة هي أول اختبار حقيقي يتعرض له فريق الزمالك ومدربه ميتشو في الموسم الجديد، فضلًا عن أن طبيعة هذا اللقاء لا تحتمل سوى الفوز بالنسبة للفريق الأبيض إذا ما أراد مواصلة رحلة دفاعه عن لقب بطولة الكأس.

 

ولن يكون أمام الجهاز الفني للزمالك فرصة أفضل من مواجهة الليلة أمام ديكادها، لاختبار مدى تفهم اللاعبين لفكر المدرب الجديد واستكشاف قدرتهم على تنفيذ المهام التي سيكلفها بهم المدرب، إضافة إلى فرز العناصر التي سيتم الاعتماد عليها في لقاء الليلة واختيار الأنسب من بينهم للبدء به في لقاء المقاصة المصيري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان