رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

ديكادها.. مباراة بدرجة «حقل تجارب» لمدرب الزمالك الجديد

ديكادها.. مباراة بدرجة «حقل تجارب» لمدرب الزمالك الجديد

تحقيقات وحوارات

الصربي ميتشو مدرب الزمالك

ديكادها.. مباراة بدرجة «حقل تجارب» لمدرب الزمالك الجديد

ضياء خضر 21 أغسطس 2019 13:49

بدأ المدرب الصربي ميتشو مغامرة جديدة في مشواره التدريبي من بوابة نادي الزمالك، بعد تعيينه على رأس الجهاز الفني لفريق الكرة بالقلعة البيضاء.

 

واستهل ميتشو مهامه مع فريق الزمالك بقيادة مران الكتيبة البيضاء أمس، والذي جاء في إطار التحضير لمواجهة فريق ديكادها الصومالي المقرر إقامتها يوم السبت المقبل على ملعب برج العرب، في إطار جولة الإياب لدور الـ 64 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

 

تأهل مضمون

 

وسيخوض فريق الزمالك مواجهته المنتظرة أمام ديكادها الصومالي وهو مطمئن إلى حصوله على بطاقة العبور إلى دور الـ 32 بدوري الأبطال، بفضل الانتصار الكبير الذي حققه في لقاء الذهاب يوم الجمعة الماضي بسبعة أهداف نظيفة.

 

ويحتاج الفريق الصومالي إلى معجزة كروية كبرى إذا ما أراد قلب الطاولة على الفريق الأبيض، والتأهل على حسابه إلى الدور المقبل وهو ما يبدو أمرًا شبه مستحيل، بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بين الفريقين فنيًا وبدنيًا.

 

 

معاينة على الطبيعة

 

وستكون مواجهة ديكادها رغم سهولتها فرصة جيدة بالنسبة للمدرب الصربي ميتشو، للوقوف على العديد من الجوانب الخاصة بفريقه الجديد.

 

وقد تدفع سهولة المباراة المدرب الصربي لإجراء بعض التجارب خلال لقاء السبت المقبل، وذلك في إطار عملية تعارفه على الفريق وكتيبة اللاعبين المتواجدين في صفوفه.

 

 

تجارب خططية

 

كذلك تعد مباراة ديكادها فرصة جيدة بالنسبة للمدرب ميتشو لاختبار مدى تفهم لاعبي الزمالك لأسلوبه الخططي، وتجربة بعض الجمل الفنية التي قد يعتمد عليها المدرب في الموسم الجديد.

 

وبالنظر إلى تلاشي وجود أي خطر على الزمالك في لقاء السبت المقبل، ستكون الفرصة سانحة للمدير الفني الصربي لفتح الباب على مصراعيه أمام التجارب الفنية خلال اللقاء الذي يكفي الزمالك فيه التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق 6 أهداف ليضمن التأهل لدور الـ 32.

 

 

اختبار شائك

 

ويمكن اعتبار مواجهة ديكادها بمثابة بروفة ختامية لفريق الزمالك، قبل المواجهة الهامة التي ستجمعه مع فريق مصر المقاصة يوم 28 أغسطس الجاري في إطار الدور ربع النهائي لمسابقة كأس مصر.

 

وستكون مباراة المقاصة هي الاختبار الجدي الأول الذي سيتعرض له فريق الزمالك تحت قيادة المدرب ميتشو، والذي سيكون مُطالب بقيادة فريقه للفوز على الفريق الفيومي وخطف بطاقة العبور إلى نصف نهائي كأس مصر.

 

ويزيد من صعوبة لقاء المقاصة وجود نجم الزمالك السابق أحمد حسام ميدو على رأس الجهاز الفني للفريق الفيومي، وهو ما يبشر بمبارزة فنية قوية سيشهدها اللقاء بينه وبين ميتشو، في ظل امتلاك كل فريق لعناصر مميزة يمكنها صناعة الفارق داخل المستطيل الأخضر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان